Advertisements

استطلاع: الازمة في اسرائيل ستبقى قائمة حتى بعد اجراء انتخابات جديدة

نشر بتاريخ: 09/12/2019 ( آخر تحديث: 11/12/2019 الساعة: 08:17 )
استطلاع: الازمة في اسرائيل ستبقى قائمة حتى بعد اجراء انتخابات جديدة

بيت لحم-معا- في ظل استعدادات اسرائيل لاجراء انتخابات ثالثة في غضون عام، اظهر استطلاع للراي بان ازمة تشكيل الحكومة ستبقى قائمة على الرغم من الذهاب الى صناديق الاقتراع مرة جديدة .
ووفقا للاستطلاع الذي نشره موقع معاريف فان خريطة الكتلة ستبقى كما هي وسيكون تحالف الأزرق والأبيض أكبر حزب بواقع 35 مقعدًا ، وسيبقى ليبرمان اللاعب الحاسم .
بينما سيبقى الليكود هو الاخر على 34 مقعدًا ، على الرغم من لوائح الاتهام المرفوعة ضد رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو.
تُظهر العينة أيضًا أن القائمة العربية المشتركة تحتفظ بموقعها كثالث أكبر حزب بـ 13 مقعدًا ، تليها يهوداة هتوراة وشاس، بواقع 8 مقاعد لكل منهما ، وإسرائيل بيتينو (7) مقاعد، واليمين الجديد (6) ، وحزب العمل (5) والمعسكر الديموقراطي (4) مقاعد.
وطبقا لنتائج الاستطلاع تبين أنه لا يوجد أي كتلة تتمتع بأغلبية 61 مقعدًا لتشكيل حكومة، حيث ستبقى الكتلة اليمينية بواقع 56 مقعدا ، مقارنةً بالكتل اليسارية والكتلة العربية 57 مقعدا فيما سيبقى حزب ليبرمان بيضة القبان.

واتهم زعيم تحالف "أزرق أبيض"، بيني غانتس مساء الأحد، رئيس الحكومة المنتهية ولايته، بنيامين نتنياهو، بـ "الفساد" وبانه يستغل القضايا الأمنية لتلبية احتياجاته السياسية في اطار حملته الانتخابية، منتقدًا إمكانية إبرام تحالف دفاعي مع الولايات المتحدة.
وقال غانتس في خطاب القاه خلال مؤتمر صحيفة "ماكور ريشون" الاقتصادي: انه في الأيام الثلاثة المتبقية، لا يزال هناك أمل في أن نتجنب إجراء انتخابات غير ضرورية، وليس عبر الألاعيب والمراوغات وسنبذل قصارى جهدنا لمنع انتخابات ستعيدنا بكل بساطة الى نفس الأزمة".".

Advertisements

Advertisements