الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

النائب المقدسية أبو زنيد ترفض قرار إسرائيل سحب هويات النواب المقدسيين وتدعو لحملة وطنية لإلغائه

نشر بتاريخ: 26/03/2008 ( آخر تحديث: 26/03/2008 الساعة: 23:03 )
القدس-معا- رفضت النائب جهاد أبو زنيد عن حركة فتح وعضو لجنة القدس في المجلس التشريعي القرار الإسرائيلي بسحب هويات النواب المقدسيين في المجلس التشريعي والمعتقلين في السجون الإسرائيلية.

وقالت النائب أبو زنيد في تصريح وصل معا نسخة منه، اليوم، بأن الإحتلال الإسرائيلي يحاول التمييز بين النواب في المجلس التشريعي على أساس فصائلي وحزبي، مضيفة أن القرار الإسرائيلي مرفوض جملة وتفصيلا، مؤكدة في الوقت ذاته " بأن إسرائيل تتبع سياسة فرق تسد بين النواب بإصدارها لهذا القرار بحق النواب المقدسيين لبث الفرقة بين أبناء الشعب الفلسطيني".

كما دعت النائب أبو زنيد المجتمع الدولي بكافه مؤسساته الحقوقية والإنسانية للتدخل الفوري من أجل إلغاء القرار الاسرائيلي القاضي بسحب هويات النواب المقدسيين الأسرى، والعمل الجاد على إطلاق سراحهم كونهم ممثلين عن الشعب الفلسطيني في إنتخابات حرة ونزيه شهد لها العالم.

وطالبت النائب أبو زنيد المقدسيين برفض القرار الإسرائيلي بحق ممثليهم بمدينة القدس، داعية كافة المؤسسات المقدسية القيام بحملة وطنية لوقف هذا القرار، مضيفة" بالرغم من الحساسية في الأوضاع الداخلية يجب علينا جميعا أن نقف صفا واحدا ضد قرار إسرائيل بحق النواب المقدسيين ورفضه والعمل على إلغائه".

وأكدت النائب أبو زنيد بأن الوحدة الوطنية هي صمام الأمان لنيل حقوقنا المشروعة والتي كفلتها كافة الشرائع الدولية بإقامة دولتنا المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.