Advertisements

مديرية التربية والتعليم تختتم دورة" إعداد قيادات شابة"

نشر بتاريخ: 09/12/2019 ( آخر تحديث: 09/12/2019 الساعة: 13:11 )
مديرية التربية والتعليم تختتم دورة" إعداد قيادات شابة"

سلفيت - معا - اختتمت مديرية التربية والتعليم في محافظة سلفيت بالتعاون مع هيئة التوجيه السياسي والوطني اليوم دورة بعنوان" إعداد قيادات شابة" في قاعة المرحوم إبراهيم مصطفى ابو شمه في مدرسة ذكور سلفيت الأساسية العليا والتي استهدفت 35 طالباً من مختلف الأعمار، والتي انطلقت في بداية الفصل الدراسي الاول ضمن خطة المدرسة السنوية والتي تتضمن إعداد قيادات طلابية شابه .
وتهدف الدورة إلى تمكين الطلاب وصقل مواهبهم وتعديل سلوكياتهم وتعزيز قدراتهم والعمل على مفهوم القيادة والسمات التي يتمتع بها القائد والتي ُتسهل عملية اتخاذ القرار، والعمل ضمن روح الفريق، والتي تقودهم لأنشطة مجتمعية وثقافية واعلامية في مختلف المجالات.
وفي كلمته الترحيبية أشاد مدير المدرسة جمال سليم بالجهود المبذولة اتجاه الطلبة مثمنناً دعم الأهالي للمبادرة، ومؤكداً حاجة الوطن لكفاءات تبني وتعمر، وأثني بالشكر على جهود مديرية التربية والتعليم وهيئة التوجيه السياسي على رعايتهم واهتمامهم لمثل هذه المبادرات التي تسهم في إبراز مواطن القوة لدى الطلبة ومعالجة مواطن الضعف معالجة تربوية.
بدوره قال مدير الدائرة الفنية محمد الأقرع أننا في أمس الحاجة لمثل هذه الورشات والدورات التي تكسب المعلومة والخبرة والمهارة للطالب بطريقة غير نمطية، إذ أننا نولي إلى جانب عملية التربية والتعليم والتحصيل العلمي الاهتمام بتربية القدرات الشخصية والقدرات القيادية عند الطالب.
وفي السياق نفسه، قال المقدم رامي حسان رئيس هيئة التوجيه السياسي اننا نسعى إلى تقديم الأنشطة والفعاليات التي تهدف إلى تطوير وتمكين جهود الطالب التي تنعكس ايجاباً على مستقبلة التعليمي والمهني، شاكراً مديرية التربية والتعليم على التعاون مع هيئة التوجيه السياسي في كافة المجالات.
وفي نهاية الدورة تم تخريج المشاركين والمشاركات وذلك بحضور الأهالي وحشد رسمي وشعبي من المحافظة.
Advertisements