Advertisements

"المواصفات والمقاييس" تمنح عددا من شهادات جودة ميثاق عسل النحل

نشر بتاريخ: 09/12/2019 ( آخر تحديث: 09/12/2019 الساعة: 17:04 )
رام الله- معا- تحت رعاية وزير الزراعة الاستاذ رياض العطاري افتتح مدير عام مؤسسة المواصفات والمقاييس المهندس حيدر حجة حفل تسليم شهادات ميثاق جودة عسل النحل لعدد من الجمعيات التعاونية، بعد مطابقتها لشروط ومتطلبات المواصفة الفلسطينية وميثاق الجودة.
وقد رحب حجة بالحضور والمشاركين شاكرا مساعدة الجميع في انجاز هذا الحدث ، مشددا على أن المؤسسة ستسعى بكل طاقاتها لاعداد واعتماد المواصفات والمواثيق التي من شأنها رفع القدرة التنافسية للمنتوج الوطني والارتقاء بجودته .
يذكر أن مؤسسة المواصفات وعدد من شركائها المتخصصين كانت قد قامت مؤخراً باعتماد ميثاق جودة عسل النحل الفلسطيني ، والذي يتضمن شروط التسجيل بوزارة الزراعة ، والشروط الواجب توفرها في المناحل والخلايا واستيراد النحل والملكات والشمع ، اجرائات حماية المناحل والمراعي ، والية الحصول على شهادة الميثاق والجدير ذكره ايضا أن هذا الميثاق تم انجازه بأيدي خبراء فلسطينيين محليين، وكان هذا الميثاق الأول من نوعه على مستوى الإقليم من ناحية المتطلبات وحدودها.
هذا وقد منحت المؤسسة شهادة جودة ميثاق عسل النحل لجمعية بتير التعاونية وجمعية بزاريا التعاونية، بعد نجاح منتوج عسل النحل وتجاوزه للفحوصات الحسية والكيماوية ومطابقتها لمتطلبات المواصفة الفلسطينية (م. ف 216) الخاصة بعسل النحل ومتطلبات ميثاق جودة العسل.
Advertisements