الخميس: 24/09/2020

جمعية الشبان المسيحية تخرج المشاركين في برنامج الزراعة المستدامة

نشر بتاريخ: 10/12/2019 ( آخر تحديث: 10/12/2019 الساعة: 13:31 )
اريحا - معا - احتفلت جمعية الشبان المسيحية بتخريج المشاركين في برنامج الزراعة المستدامة في مقر الجمعية جنوب مدينة اريحا صباح اليوم، بحضور وزير العمل نصري ابو جيش ومحافظ اريحا والأغوار جهاد ابو العسل والسفير البولندي في فلسطين برسميتسو سسزيز ورئيس مجلس ادارة جمعية الشبان المسيحية سيمون قوبا.
والوزير ابو جيش اكد على الاهتمام الكبير الذي تولية الحكومة لتعزيز وتطوير التدريب المهني المتخصص في فلسطين، مشيرا الى ان وزارة العمل وعبر خططها وبرامجها تسعى الى تنمية وتطوير قطاع التعليم المهني في فلسطين لما له من اثر ايجابي في التخفيف من نسب البطالة في المجتمع الفلسطيني مؤكدا الى الاحتياج الكبير لخريجين التخصصات المهني في سوق العمل الفلسطيني.
المحافظ ابو العسل اشاد بالجهود التي تبذلها جمعية الشبان المسيحية لتطوير التعليم المهني في محافظة اريحا الاغوار، وبدور الريادي الذي تقوم بالجمعية لخمة المحافظة ورفد سوق العمل الفلسطيني بالعمالة الماهرة مؤكدا على اهمية تكامل الادوار بين مؤسسات الدولة الفلسطينية مؤسسات المجتمع المدني.
السفير البولندي جدد التأكيد على موقف بلاده الدعم لحقوق الشعب الفلسطيني في الحرية وعلى استمرار دعم بلاده لمسيرة التنمية والبناء في فلسطين وعلى علاقات الصداقة التي تجمع الشعبين الفلسطيني والبولندي.
سيمون قوبا اكد ان جمعية الشبان المسيحية تعمل وفق برامجها وخططها لتطوير التدريب المهني في مركز التدريب المهني التابع لجمعية، مؤكدا حرصهم على مواكبة التطور العلمي.
وقال: اليوم نخرج المشاركين في برنامج الزراعة المستدامة والذي يساهم في رفد القطاع الزراعي بعمالة ماهرة ومتخصصة.
وفي نهاية الاحتفال سلم وزير العمل والمحافظ والسفير البولندي ورئيس مجلس ادارة الجمعية الشهادات للخريجين.