Advertisements

فرقه جامعة الاستقلال تختتم جولتها في صربيا

نشر بتاريخ: 10/12/2019 ( آخر تحديث: 10/12/2019 الساعة: 14:37 )
فرقه جامعة الاستقلال تختتم جولتها في صربيا
اريحا- معا- عادت فرقه الاستقلال الى ارض الوطن بعد ما اختتمت جولة فنيه في دولة صربيا والتي جاءت ضمن احياء فعاليات فنيه وثقافيه بمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني.
حيث تلقت الفرقة دعوة من سفاره دوله فلسطين في صربيا للمشاركة بأحياء هذه المناسبة وقد احييت الفرقة الحفل الرسمي لها بالعاصمة بلغراد بتاريخ 29.11.
وقدمت الفرقة حفلا فنيا وصف بانه الحفل الانجح منذ فتره زمنيه حيث حضر الحفل جمهور كبير يقدر 800 شخص بالإضافة الى حضور رسمي من السلك الدبلوماسي والسفراء والقناصل ومؤسسات اهليه صديقه للشعب الفلسطيني.
وفي بدأية الحفل القى السفير محمد نبهان كلمته التي رحب بها بالضيوف واصدقاء فلسطين كما اشاد بالعلاقات الطيبة التي تجمع فلسطين بصربيا موضحا اهمية الاحتفال بهذا اليوم وهو يوم اقر في الامم المتحدة للتضامن مع فلسطين.
كما اشار الى اهمية الرسالة الثقافية والفنية التي تحملها فرقة الاستقلال وتجوب بها مختلف ارجاء العالم ومن جهتها قامت الفرقة بتقديم عرضها الفني بلوحات أدائية واستعراضيه تعكس الفن الشعبي الفلسطيني الاصيل والتي كانت تحاكي الزمن الفلسطيني الجميل ما قبل الاحتلال ولوحات وطنيه وثوريه بع الثورة ولوحات من الفلكلور الفلسطيني المتنوع كما قامت الفرقة بتقديم لوحه فنيه راقصه على انغام موسيقى لأغنيه من التراث الصربي والتي اشعلت حماس واعجاب الحضور هذا.
وقد قامت الفرقة بالتعاون مع سفاره فلسطين في صربيا ووزارة الثقافة الصربية ومديريه ادارة المهرجانات بصربيا بأحياء خمس حفلات في خمس مدن صربية وذألك من اجل تعريف الجمهور الصربي بالفن والفلكلور والتراث الفلسطيني
من جانبه، اشاد حمد قنداح مدير فرقه الاستقلال بالدور والجهود الذي قامت به سفارة فلسطين مقدما شكره الجزيل الى السفير محمد نبهان والى طاقم السفارة والى ابناء الجالية الفلسطينية في صربيا على تنظيم مثل هذه الفعاليات الثقافية لما لها من دور ايجابي في اظهار الوجه والصورة المشرقة لفلسطين وطالب من كل السفارات ان تقوم بتنظيم مثل هذه الفعاليات لتمثيل فلسطين ورفع علم فلسطين في كل المحافل الدولية.
وفي نهاية الجولة قام السفير نبهان بتكريم فرقه الاستقلال شاكرا لهم مجهودهم الكبير والذي انعكس عنه الاثر الإيجابي للجمهور الصربي، كما وقام قنداح بتكريم السفير بدرع فرقة الاستقلال.
Advertisements