Advertisements

اللجنة الأولمبية تشارك في المؤتمر الدولي الأول لمكافحة الفساد

نشر بتاريخ: 10/12/2019 ( آخر تحديث: 10/12/2019 الساعة: 16:32 )
اللجنة الأولمبية تشارك في المؤتمر الدولي الأول لمكافحة الفساد
البيرة- معا- شاركت كوادر من المجلس الأعلى للشباب والرياضة، واللجنة الاولمبية في المؤتمر الدولي الأول، الذي نظمته هيئة مكافحة الفساد تحت شعار: "نزاهة وحوكمة من أجل التنمية المستدامة"، اليوم الثلاثاء، في مدينة رام الله برعاية الرئيس محمود عباس.
وبدأ المؤتمر بكلمة ترحيبية للمستشار د. أحمد براك، رئيس هيئة مكافحة الفساد، الذي رحب بالحضور وأكد على أهمية المؤتمر مشيرا الى انه يصب في قنوات التوعية في مجال مكافحة الفساد، وتعزيز مبدأ النزاهة والشفافية.
وتناول المؤتمر 20 ورقة بحثية في مجال مكافحة الفساد في القطاعين: العام والخاص، قدمها العديد من المسؤولين والأكاديمين والضيوف العرب، ومن المقرر ان تستمر فعالياته حتى يوم غدٍ الأربعاء.
وكان للوزير عصام القدومي، أمين عام المجلس الأعلى للشباب والرياضة مداخلة، تضمنت ضرورة مكافحة ظاهرة الفساد، من اجل ضمان استمرارية التطور في منظومة العمل الوطني لخدمة أبناء شعبنا في كافة المجالات.
وتحدث د. محمد الشلالدة، وزير العدل، عن مؤامة التشريعات الفلسطينية نحو مكافحة الفساد وتعزيز النزاهة، ودعا سعد السويطي، رئيس محكمة استئناف رام الله، إلى نشر الثقافة الدستورية لدى النخب القانونية الفلسطينية، من أجل ضمان الحقوق العامة والمحاكمة العادلة في اطار تسريع إجراءات التقاضي بما يتعلق بجرائم الفساد.
ولفت موسى أبو زيد، رئيس ديوان الموظفين، إلى أن فلسطين قطعت شوطاً كبيراً في مجال مكافحة الفساد، خصوصاً ديوان الموظفين، الذي وضع التشريعات الكفيلة بضمان نزاهة التوظيف الحكومي.
وأكد د. أمجد غانم، أمين عام مجلس الوزراء، أن تحقيق التنمية المستدامة، من خلال استراتيجيات النزاهة والحوكمة، لضمان ثقة المواطن الفلسطيني، واوضح آليات عمل الخطة الحكومية في هذا المجال، وصولاً للأهداف الموضوعة.
Advertisements

Advertisements