الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

نزال: ليكن قرار هولندا نهاية مطاف تحريض اسرائيل ضد الأونروا

نشر بتاريخ: 10/12/2019 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 04:55 )
نزال: ليكن قرار هولندا نهاية مطاف تحريض اسرائيل ضد الأونروا
بيت لحم- معا- رحبت حركة فتح بقرار الحكومة الهولندية استئناف دفع حصتها كاملة لمنظمة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الأنروا.
ودعت فتح في بيان اليوم، تلقت معا نسخة عنه، الى جعل هذا القرار من حكومة المملكة الهولندية نهاية مطاف التحريض الإسرائيلي ضد هذه المنظمة الدولية تحريضا سياسي الأغراض لا أساس له سوى سعي الاحتلال لضرب حق العودة.
وقال البيان: منظمة الأونروا ركيزة استقرار بالغة الأهمية في دول عدة في منطقتنا، محذرا من أن المساس بها قد يصيب التوازن الاجتماعي والاقتصادي في فلسطين قبل سواها بمقتل لا يملك اقتصادنا في ظل الاحتلال مقادير تلافيه والتصدي له.
ودعا الناطق باسم حركة فتح جمال نزال الأوساط الإعلامية والدبلوماسية في العالم لعدم توفير منصة سهلة للتحريض الاسرائيلي المغرض داعيا الى احترام حق اللاجئين في الحياة الكريمة وحق العودة كجزء من قرارات الشرعية الدولية والقانون الدولي الذي يكفل حق الإنسان في السفر من والى وطنه دونما حق لسلطة احتلال في اعتراض سبيله.
وكانت حكومة المملكة الهولندية قررت يوم أمس الإثنين استئناف الدعم للأنروا بعد وقفه جزئيا خلال فترة التحقيقات بما اسمته شبهات بوجود فساد في عمل المنظمة الدولية.
يذكر، أن هولندا تُقدّم تبرعات سنوية بقيمة 13 مليون دولار لدعم الموازنة البرامجية للوكالة، منذ العام 2019 وحتى 2021، وأضافت إلى مساهمتها لهذا العام ستة ملايين يورو.