Advertisements

اسرائيل تضع شروطا جديدة لتصدير العجول لفلسطين

نشر بتاريخ: 11/12/2019 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 04:09 )
اسرائيل تضع شروطا جديدة لتصدير العجول لفلسطين
بيت لحم-معا-كشفت صحيفة هآرتس في عددها اليوم ان وزارة الزراعة الاسرائيلية وضعت شروطا جديدة لتصدير العجول الى الاراضي الفلسطينية مما قد يثير من جديد الخلاف الذي تمت تسويته بين السلطة واسرائيل.
وكانت اسرائيل والسلطة الفلسطينية قد توصلتا الى اتفاق قبل اسبوعين حول وقف الحظر الذي فرضته السلطة الفلسطينية على استيراد العجول من اسرائيل في اعقاب ارتفاع اسعار لحم الابقار لدى الفلسطينيين . وقد تعهدت اسرائيل كجزء من الاتفاق بالسماح للفلسطينيين باستيراد العجول من دول اخرى وذلك بعد صدور راي قانوني من قبل مستشارين قضائيين جزم انه لا يمكن لاسرائيل معارضة هذا الاستيراد بموجب الاتفاقات الموقعة مع الجانب الفلسطيني .
وذكرت الصحيفة ان مربي الابقار الاسرائيليين يحاولون تغيير شروط الاتفاق مع الفلسطينيين بحيث سيحظر عليهم استيراد العجول من دول اخرى واجبار الفلسطينيين على ابتياع 30 الف عجل لم تباع خلال الحظر الفلسطيني على استيرادها من اسرائيل ومنعهم من شراء العجول من دول اخرى .
وقالت مصادر امنية اسرائيلية للصحيفة ان مطالب مربي الابقار قد تعود اليهم بالاذى اذ ان هذه المطالب قد تجر الطرفين الى محكمة للبت في شرعيتها الامر الذي قد يمس بتصدير العجول المنتظم . مضيفة" ان هذه الشروط قد تثير من جديد الخلاف الذي تمت تسويته بين السلطة واسرائيل حول استيراد العجول".
اما المربون فيقولون ان المقاطعة الفلسطينية للعجول الاسرائيلية ما زالت مستمرة بالفعل بالرغم من اعلانها رسميا .
Advertisements

Advertisements