الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

شاهر سعد يترأس جلسة اللجنة التنفيذية للاتحاد العام لاتخاذ قرارات بخصوص قضايا مطروحة على جدول الاعمال

نشر بتاريخ: 27/03/2008 ( آخر تحديث: 27/03/2008 الساعة: 12:38 )
نابلس - معا - ترأس شاهر سعد الأمين العام للاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين جلسة اللجنة التنفيذية للاتحاد العام وبحضور جميع أعضاء اللجنة من مختلف المحافظات الفلسطينية، حيث تم مناقشة واتخاذ قرارات بخصوص القضايا المطروحة على جدول إعمال الجلسة.

فقد ناقشت اللجنة التنفيذية الأنشطة المنوي تنفيذها بمناسبة حلول الأول من أيار عيد العمال العالمي وخاصة على ضوء الظروف الصعبة التي يعيشها الشعب الفلسطيني وعماله في أكثر من قطاع، حيث تنامت مشاكل البطالة والفقر، وتعمقت حالة الفقر في المجتمع الفلسطيني نتيجة موجة الغلاء المساندة والتي طالت معظم المواد الأساسية وغير الأساسية وخاصة أسعار الخبز وحليب الأطفال والدولة والمواد الغذائية اليومية، وتدني مستوى الخدمات المقدم للمواطنين أصحاب الدخل المحدود، وعدم قيام الحكومة حتى تاريخه باتخاذ الإجراءات الكفيلة لحماية هذا القطاع الواسع من المواطنين مثل دعم الطحين وحليب الأطفال إضافة إلى عدم وجود استراتجييه واضحة لتناول كل هذه القضايا وللتخفيف من الأعباء المتزايدة على كاهل المواطنين .

وقد قررت اللجنة التنفيذية تشكيل لجنة خاصة للاحتفال بهذه المناسبة من اجل وضع التصورات والأنشطة والأدوات اللازمة لإنجاح هذا الاحتفال.

كما استعرضت اللجنة التنفيذية الترتيبات الجارية لاستقبال وفد منظمة العمل الدولية لتقصي الحقائق والمتوقع وصوله في نهاية الشهر الجاري، وكلفت اللجنة التنفيذية عددا من أعضائها لإعداد التقرير السنوي المتضمن وضع الحركة العمالية الفلسطينية وممارسات الاحتلال والانتهاكات التي تمارسها سلطات الاحتلال في كافة الأراضي الفلسطينية المحتلة وتداعيات الفقر والبطالة وغياب الحماية الاجتماعية لعمالنا وللكثير من قطاعات الشعب الفلسطيني.

وقد اعتبرت اللجنة التنفيذية هذه المناسبة فرصة تاريخية من اجل فضح الممارسات الاحتلالية، وتعريف العالم بالانتهاكات والعقوبات الجماعية التي تمارسها سلطات الاحتلال بحق أبناء الشعب الفلسطيني ومؤسساته الوطنية والتي ستنعكس من خلال التقرير السنوي الذي يصدره المدير العام لمنظمة العمل الدولية حول أوضاع الأراضي العربية المحتلة .

كما تم الاستماع إلى التقرير الإداري من الأمين العام سعد حول النشاطات التي تم تنفيذها في الربع الأول من السنة الحالية، وتقييم هذه الأنشطة واستخلاص العبر للاستفادة منها في الأنشطة المستقبلية.