الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مجلس بلدية خان يونس يلتقي نظيره لمدينة غزة ويبحثان سبل تعزيز التعاون المشترك

نشر بتاريخ: 27/03/2008 ( آخر تحديث: 27/03/2008 الساعة: 13:42 )
غزة-معا- إلتقى وفد مجلس بلدية خان يونس، بعد ظهر أمس، نظيره مجلس بلدية غزة، في دار البلدية الكائنة بمنطقة ساحة الشهداء وسط المدينة، من أجل تقديم التهنئة على الثقة الكبيرة التي منحها مجلس الوزراء بغزة بتعيين المهندس رفيق مكي رئيساً لبلدية غزة وأعضاء مجلس جدد للبلدية.

وكان وفداً برئاسة الدكتور فايز أبو شمالة رئيس بلدية خان يونس ونائبه أ. محمد أحمد الأسطل " أبوعبيدة " وم. عبد الله الفرا وم. راغب عطا الله وأ. سليمان الغلبان أعضاء المجلس البلدي وأ. أيمن القدرة رئيس قسم العلاقات العامة قاموا بزيارة ودية لبلدية غزة للقاء رئيسها الجديد وتعزيز التعاون المشترك.

وأوضح أبو شمالة لنظيره حجم المهام الجسام الملقاه على عاتق بلديات قطاع غزة والتي تجاوزت في أحايين كثيره مهام الوزارات والمؤسسات الفلسطينية الكبيرة ، مشيراً إلى أن بلدية خان يونس عاقدة العزم على مواصلة جهودها الحثيثة من أجل ضمان إستمرار تقديم الخدمات الأساسية للسكان بالرغم من الظروف المعقدة التي يمر بها شعبنا بقطاع غزة.

وشدد أبو شمالة على وجوب قيام مجلس الوزراء بوضع حلول جذرية للضائقة المالية التي تعترض عمل البلديات وتكبد حركتها وإنطلاقتها نحو أفق التطور والتوسع في المشاريع والبرامج والخطط الإستراتيجية ، وذلك من خلال تقديم المساعدات المالية العاجلة لدفع مرتبات الموظفين والعاملين في البلدية إضافةً إلى تغطية المصاريف التشغيلية الشهرية.

ومن جانبه أثنى المهندس مكي على الزيارة من قبل مجلس بلدية خان يونس واعداً في الوقت ذاته تسخير كافة الجهود والطاقات من أجل خدمة المواطنين ورفع العبء عنهم ، فضلاً عن النهوض بواقع العمل البلدي في كافة المجالات وتعزيز التعاون البناء مع بلدية خان يونس.