الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ جنين يضئ شجرة الميلاد في الجامعة العربية الأمريكية

نشر بتاريخ: 16/12/2019 ( آخر تحديث: 16/12/2019 الساعة: 16:20 )
محافظ جنين يضئ شجرة الميلاد في الجامعة العربية الأمريكية
جنين- معا - أضاء محافظ جنين اللواء أكرم الرجوب ، اليوم الاثنين ، شجرة الميلاد في ساحة الجامعة العربية الأمريكية ،خلال احتفال نظمه مجلس الطلبة بدعم من جمعية الكتاب المقدس . بحضور رؤساء الكنائس في بلدة الزبابدة ، ود. بشار دراغمة عميد شؤون الطلبة ، ورئيس مجلس الطلبة علي زكارنه ، وعدد من الشخصيات الاعتبارية ، وطلبة الجامعة المسلمين والمسيحيين للعام الثاني على التوالي .
ونقل اللواء الرجوب تحيات فخامة الرئيس محمود عباس ،مهنأ بحلول أعياد الميلاد المجيدة وقال " يحتفل أبناء شعبنا عامة والمسيحيين خاصة بحلول أعياد الميلاد المجيد،. وأضاف 'نقف اليوم مسلمون ومسيحيون موحدون نحتفل بعيد الميلاد المجيد، في فلسطين موطن البشارة ومهد السيد المسيح رسول المحبة والسلام والتعايش الديني الإسلامي المسيحي .
ووجه الأب ابراهيم نينو مباركته لأبناء الشعب الفلسطيني وقال " نجتمع جميعا أبناء شعبنا الفلسطيني لنحتفل بأحد أعيادنا الوطنية الذي نضيء فيه شجرة عيد الميلاد المجيد، لنؤكد حبنا لبعضنا وأننا شعب سلام ، وكل شعبنا محافظ على رسالة السلام، في فلسطين " .
من جهته أشار الطالب جريس ابراهيم في كلمة الطلبة المسيحيين في الجامعة بأن هذه المناسبة هي عظيمة على الشعب الفلسطيني ، وهي اضاءة شجرة الميلاد التي تصل بين الأرض والسلام ، وأضاف وهي مناسبة لإطلاق احتفالات عيد الميلاد . شاكرا مشاركة محافظ جنين ورؤساء الكنائس وجمعية الكتاب المقدس الداعم الأساسي للحفل .
و قدم نائب رئيس مجلس الطلبة حسن أبو دخان ،التهاني باسم الطلبة بحلول أعياد الميلاد المجيدة ، مؤكدا على الترابط بين أبناء الشعب الواحد الذي شكل نموذجا نفتخر به في التعايش الإسلامي المسيحي في داخل الجامعة .
وفي السياق ذاته افتتح محافظ جنين ورؤساء الكنائس وعميد شؤون الطلبة على أنغام فرقة فرقة المسيقات التابعة لقوات الأمن الوطني بازار الميلاد الذي ضم العديد من الزوايا الخاصة بالأشغال اليدوية التراثية ؛ وتخلل الاحتفال تقديم فقرات فنية بالمناسبة قدمتها جوقة الجامعة قبيل اضاءة الشجرة .