الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

فتح تنعى المناضل الوطني الكبير شريف ضويمر

نشر بتاريخ: 17/12/2019 ( آخر تحديث: 17/12/2019 الساعة: 17:30 )
فتح تنعى المناضل الوطني الكبير شريف ضويمر
رام الله- معا- نعت حركة فتح، المناضل الوطني الكبير العميد متقاعد شريف ضويمر ابو محمد، الذي وافته المنية في المانيا اثناء تلقيه العلاج هناك بعد صراع مرير مع المرض.
وقالت حركة فتح في بيان صدر عن المكتب الاعلامي في مفوضية التعبئة والتنظيم: ان المرحوم من مواليد العام ١٩٥٩ في ترقوميا ، والتحق في صفوف الثورة الفلسطينية في سن مبكره ، تنقل في العمل مع الشهيد ياسر عرفات في لبنان و تونس والجزائر، كان محكوم في الإعدام من احد الأنظمة العربية بسبب قربه من الشهيد ياسر عرفات ، شارك في جميع معارك الدفاع عن الثورة الفلسطينية في لبنان، عين نائبا لقائد الاستخبارات العسكرية في الساحة اللبنانية، عاد مع قوات الثورة الفلسطينية الى ارض الوطن عام ١٩٩٥ وعين مسؤول الارشيف في مكتب الشهيد القائد ياسر عرفات في اريحا ، ثم عين نائب لقائد قوات الامن الوطني في محافظة سلفيت، في العام ٢٠٠٨ تقاعد برتبة عميد.

وختمت فتح بيانها بالترحم على ابو محمد، وقالت "اننا بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره وبكل فخر واعتزاز ننعي فقيد الوطن المناضل العميد المتقاعد شريف ضويمر ابو محمد. سائلين الله عز وجل ان يتغمد المرحوم بواسع رحمته وان يسكنه فسيح جناته مع الانبياء والصديقين والشهداء وان يلهم اهله وذويه الصبر والسلوان".