الأربعاء: 30/09/2020

فتح اقليم سلفيت: مدرسة جده بـ 3 مليون دولار سترى النور

نشر بتاريخ: 19/12/2019 ( آخر تحديث: 19/12/2019 الساعة: 09:25 )
فتح اقليم سلفيت: مدرسة جده بـ 3 مليون دولار سترى النور
رام الله - معا - التقى عبد الستار عواد امين سر حركة "فتح" اقليم سلفيت وامل عبده عضو الاقليم ومنسق المشاريع وزير التربية والتعليم مروان عورتاني في مكتبة برام الله .
وقدم عواد للوزير تصورا حول الجهود المتكاملة المبذولة من محافظة سلفيت والمؤسسات الرسمية والأهلية والقطاع الخاص والهيئات المحلية وفصائل العمل الوطني للنهوض بواقع التعليم في المحافظة وتطويره وتاهيل البنية التحتية والبيئة المدرسية لكافة المدارس لخلق بيئة مناسبة ومحفزة للطلبة والمعلمات والمعلمين لتحسين جودة التعليم.
واضاف عواد أنه جاري العمل حاليا على إنشاء مركز الرياض للتوحد والذي ينفذ بقيمة 7 مليون دولار ، وهناك مشروع لبناء مدرسة جدة بقيمة 3 مليون دولار وهي الأولى من نوعها في فلسطين، وتأتي كمشروع تكميلي لمشروع التوحد لدمج ذوي الاحتياجات الخاصة وفئة التوحد بالمدارس الحكومية وهذا المشروع بحاجة إلى اذن اشغال من قبل الوزارة إضافة إلى مشروع وحدات صحية ومشارب لمدارس المحافظة بقيمة 2 مليون دولار .
من جهته رحب الوزير عورتاني بإقليم سلفيت وشكر جهود الحركة في المحافظة التي تعاني من سرطان الاستيطان، وأبدى الموافقة على إذن اشغال المدرسة لتعزيز صمود المواطنين، معبرا عن رغبته في زيارة مكتب الحركة قريبا وافتخاره بهذا التعاون الهادف إلى تطوير قطاع التعليم .