الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز الدراسات النسوية ينفذ العديد من الأنشطة خلال الشهر الجاري

نشر بتاريخ: 27/03/2008 ( آخر تحديث: 27/03/2008 الساعة: 17:18 )
الخليل - معا - قام مركز الدراسات النسوية في الخليل بالعديد من الانشطة خلال هذا الشهر ، حيث قام بتنظيم العديد من العروض المسرحية في عدة مناطق في المحافظة ، وذلك ضمن اطار مشروع تعزيز حقوق الطفل بالتركيز على المساواة الذي يطبقه المركز بالشراكة مع مدارس التربية والتعليم ومدارس وكالة الغوث والمؤسسات القاعدية .

حيث تم تنفيذ 6 عروض مسرحية لفرقة السنابل المقدسية بعنوان (حنين) والتي تتحدث عن مخاطر الزواج المبكر وحقوق الأطفال وذلك في مدارس الفيحاء وذكور الخليل وبنات بيت أولا ، اضافة الى عروض في كل من مركز ثقافة الطفل في مخيم الفوار والنادي النسوي بيت اولا ومركز شارك التابع لبلدية الخليل ، حيث كان عدد المستفيدين من هذه المسرحية حوالي 600 طالب وطالبة وطفل وطفلة وحوالى400 سيدة.

كذلك فقد تم تنفيذ 8 عروض لمسرحية "سماح" في العديد من المدارس والمؤسسات الشريكة وذلك في مناطق مختلفة من المحافظة ، وقد نفذت هذه العروض فرقة البيدر المسرحية وبلغ عدد المستفيدين حوالي 500 طفل وطفلة من طلبة المدارس .

ويستعد المركز لبدء انطلاق الأيام المفتوحة في مختلف المناطق وذلك بمناسبة اسبوع الطفل الفلسطيني واختتاما لفعاليات المشروع الذي يطبق مع المؤسسات الشريكة .

وقد كانت اولى هذه الايام المفتوحة التي ينظمها المركز في مدرسة "دومة الثانوية " في بلدة الظاهرية ، حيث تم تنفيذ العديد من النشاطات المتميزة كالرسم الحر والقصة والالعاب والمسابقات وقد شارك في هذه الانشطة حوالي 250 طالبة ، وستستمر هذه الايام المفتوحة مع بداية الشهر القادم.