الخميس: 18/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

"الصداقة الفلسطينية الكندية" تعيد توزيع المهمات الادارية لمجلس ادارتها

نشر بتاريخ: 19/12/2019 ( آخر تحديث: 19/12/2019 الساعة: 16:58 )
"الصداقة الفلسطينية الكندية" تعيد توزيع المهمات الادارية لمجلس ادارتها
رام الله - معا- ثمنت جمعية الصداقة الفلسطينية الكندية تصويت الحكومة الكندية لصالح قرار حق تقرير المصير للشعب الفلسطيني في الجمعية العامة للامم المتحدة قبل يومين الى جانب 166 دولة ايدت القرار، وقالت ان هذا الموقف يمثل تطورا كبيرا وهاما في سياسة كندا تجاه الصراع الفلسطيني الاسرائيلي، وانسجاما مع قرارت الشرعية الدولية الخاصة بالقضية الفلسطينية.
جاء ذلك خلال اجتماع مجلس ادارة جمعية الصداقة الفلسطيني الكندية الدوري في رام الله برئاسة المهندس محمد العامور، والذي تم خلاله اعادة توزيع المهمات الادارية للمجلس ومناقشة برنامج العمل في المرحلة القادمة.
وأكد المجلس على اهمية تعزيز الموقف الكندي تجاه الحقوق الوطنية المشروعة للشعب الفلسطيني، عبر تعزيز التواصل مع مكونات المجتمع الكندي على المستويين الرسمي والشعبي، لاطلاعها على واقع الصراع في فلسطين والمعاناة التاريخية واليومية للشعب الفلسطيني الذي يتطلع الى نيل حريته واستقلاله واقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس.
على صعيد آخر، تم اعادة توزيع المهمات لاعضاء مجلس الادارة، وتسمية المهندس اكرم العايدي رئيسا للجمعية، والمهندس محمد العامور نائبا للرئيس، والدكتور محمد شاهين امينا للسر، والاستاذ عزام ابو بكر رئيسا للجنة المالية، والاستاذ عبدالكريم ابو عرقوب رئيسا للجنة العلاقات العامة والاعلام، والدكتور راضي الجراعي رئيسا للجنة الاكاديمية والثقافية، والدكتور عبدالرحمن الكيلاني والسيدة كفاح حرب والسيدة حنين زيدان، والمهندس حيدر حجة والاستاذ عمار جرادات اعضاء.
كما قرر المجلس العمل على ترتيب لقاء مع ممثلة كندا في فلسطين، لبحث سبل تعزيز التعاون والعمل المشترك لتطوير العلاقات الفلسطينية الكندية في كافة المجالات، وخدمة ابناء الجاليتين الفلسطينية في كندا والكندية في فلسطين.
كما اقر المجلس التعديلات المقترحة على رسالة المجلس ورؤيته واهدافه، والعمل على وضع برنامج عمل للمرحلة القادمة.