الأربعاء: 01/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

كندا تؤيد حق تقرير المصير للشعب الفلسطيني

نشر بتاريخ: 19/12/2019 ( آخر تحديث: 19/12/2019 الساعة: 22:03 )
كندا تؤيد حق تقرير المصير للشعب الفلسطيني
بيت لحم- معا- صوتت كندا مرة أخرى لدعم تقرير المصير للشعب الفلسطيني في تصويت في الجمعية العامة للأمم المتحدة.
ونقلت شبكة "سي بي سي نيوز" الإخبارية الكندية في تقرير لها اليوم الخميس عن المنسق السياسي في البعثة الكندية للأمم المتحدة أنثوني هينتون قوله: لقد صوتت كندا مؤيدة لهذا القرار لأنه يتناول أحد القضايا الأساسية للنزاع الإسرائيلي الفلسطيني، مضيفا إنها تدعم بقوة الإجماع الدولي حول حل الدولتين، بحيث يمكن للشعبين أن يتمتعا بمستقبل آمن ومزدهر، وبين أن هذا أمر مهم بشكل خاص في وقت تتزايد فيه احتمالات دولتين لشعبين.
كما نقلت الشبكة عن المبعوث الفلسطيني لدى الأمم المتحدة رياض منصور قوله: لقد شاركت شخصيا في مناقشات مستضيفة مع زملائي في وزارة الخارجية في أوتاوا التي سبقت التصويت وما يزال أمامنا الكثير ووصف منصور التصويت بأنه مهم للغاية وإيجابي للغاية .
وأشارت الشبكة إلى أن البعثة الكندية لدى الأمم المتحدة تلقت أكثر من 500 رسالة بريد إلكتروني تدعم تحولها في موقفها في تقرير المصير وفقا لما ذكره مصدر دبلوماسي مطلع على الملف ونقلت الشبكة عن المصدر نفسه قوله إن البعثة تلقت أيضا أكثر من 2100 رسالة تحثها على تغيير المسار بشأن قرار الأمم المتحدة المقبل في كانون الثاني لحماية الوضع الخاص للقدس كمدينة مشتركة ذات أبعاد روحية ودينية وثقافية فريدة.
وأيد القرار 167 دولة وامتنعت 11 دولة عن التصويت وصوتت خمس دول ضده وهي إسرائيل والولايات المتحدة وأستراليا وجزر مارشال وميكرونيزيا.