الثلاثاء: 23/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

محكمة الليكود تأمر بإجراء انتخابات تمهيدية للحزب

نشر بتاريخ: 20/12/2019 ( آخر تحديث: 22/12/2019 الساعة: 10:41 )
محكمة الليكود تأمر بإجراء انتخابات تمهيدية للحزب
بيت لحم- معا- أمرت المحكمة الخاصة لحزب الليكود الخميس بإجراء الانتخابات التمهيدية لكل القائمة، كما هو مكتوب في دستور الليكود، ويبدو أنه ستعقد جلسة أخرى بتركيبة موسعة للمحكمة.
وقال عضو الكنيست حاييم كاتس رئيس مركز الليكود بعد القرار: "أعضاء الكنيست المنتخبين خدموا في كنيست انتقالية وليس في كنيست فعالة، يجب السماح لهم بأداء مهامهم وخدمة مواطني إسرائيل. آمل أن تسود الحكمة في النقاش الموسع وأن يفهم القضاة التكاليف المرتبطة بإجراء انتخابات تمهيدية لليكود وللدولة وان يمنعوا الانتخابات للقائمة".
وعلى صعيد متصل، قال أمس النائب يوآف كيش رئيس مقر انتخابات غدعون ساعر أن إدارة الحزب رفضت طلب الحصول على معلومات، والذي من خلاله يمكن الفهم لم أزيلت أسماء آلاف الأعضاء الأسابيع الأخيرة، واعتبر انه "بمثل هذا الوضع- اجراء انتخابات نزيهة في خطر".
وأضاف انه تم الاتفاق على إقامة الانتخابات التمهيدية خلال فترة قصيرة، فقط بعد ان تم الايضاح انه يمكن التصويت باي موقع للتصويت في البلاد-في حين انه تم خرق الاتفاق.
ردا على ذلك، قالت إدارة الليكود انه من بين 5.400 شخصا تم تمرير أسمائهم من مقر ساعر، بادعاء انه تم حذف أسمائهم-فقط 210 كانوا وفقا للمعايير الصحيحة. ووفقا لادارة الليكود فان 3.701 من الذين ظهروا في القائمة لم يدفعوا رسوم العضوية، 1440 طلبوا الغاء عضويتهم في الليكود، 63 توفوا، 31 انضموا الى أحزاب أخرى، كما تم استبعاد 432 عضوا بقرار من القاضي نئمان بموجب تعليمات محكمة الليكود.