الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

5 اصابات في جمعة "الخليل عصية على التهويد"

نشر بتاريخ: 20/12/2019 ( آخر تحديث: 20/12/2019 الساعة: 17:56 )
5 اصابات في جمعة "الخليل عصية على التهويد"
غزة- معا- اصيب 5 مواطنين بجراح مختلفة بعد قمع قوات الاحتلال للمتظاهرين على حدود قطاع غزة.
وبدأ الالاف من الفلسطينيين بالتوافد، عصر اليوم الجمعة، على خمسة نقاط قريبة من الحدود الشرقية لقطاع غزة للمشاركة في الجمعة الخامسة والثمانين لمسيرات العودة وكسر الحصار والتي تحمل اسم "الخليل عصية على التهويد".
ووصلت حافلات تقل المشاركين الى مخيمات العودة برفح ، خان يونس، البريج، وغزة والشمال استجابة لدعوة من الهيئة العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار والتي دعت الى أوسع مشاركة ممكنة في المسيرات.
وكانت المسيرات انطلقت الجمعة الماضية في ثلاث نقاط فقط على الحدود استثنائيا لافساح المجال امام المشاركين في احتفالات حركة حماس بانطلاقتها 32.
ونشر جيش الاحتلال الاسرائيلي مزيد من قواته على طول الحدود اضافة الى أعداد كبيرة من القناصة.
من جهته اعتبر المتحدث باسم حماس عبد اللطيف القانوع أن خروج جماهير الشعب الفلسطيني في الجمعة ال 85 جمعة "الخليل عصية على التهويد" يؤكد على استمرار مسيرات العودة ورفض تهويد مدينة الخليل ومحاولات تغيير معالمها .
وقال القانوع في تصريح وصل معا ان مسيرات العودة وكسر الحصار لن تتوقف وستظل مستمرة وباقية بأشكال جديدة لإدامة جذوة النضال لدى شعبنا الفلسطيني ضد الاحتلال الصهيوني وللدفاع عن حقوقه المشروعة.
وأضاف :" المعركة مع الاحتلال الاسرائيلي معركة مفتوحة ومسيرات العودة أحد أشكالها وجهود الفصائل الفلسطينية مستمرة لتطويرها وإخراجها بشكل يحافظ على استمراريتها وديمومتها.
وأطلق جنود الاحتلال قنابل الغاز بشكل مكثف تجاه خيام العودة شرق خان يونس مع بدء وصول المشاركين