اتحاد المعلمين يحتفي بيوم المعلم الفلسطيني

نشر بتاريخ: 22/12/2019 ( آخر تحديث: 22/12/2019 الساعة: 16:53 )
اتحاد المعلمين يحتفي بيوم المعلم الفلسطيني
قلقيلية- معا- برعاية ومشاركة اللواء رافع رواجبة محافظ قلقيلية نظم الاتحاد العام للمعلمين الفلسطينيين/ فرع قلقيلية احتفالا لتكريم المعلم الفلسطيني بمناسبة يوم المعلم الفلسطيني الذي يصادف في ١٤/١٢ من كل عام.
وحضر الاحتفال العميد غازي بشارات قائد منطقة قلقيلية ومحمود ولويل امين سر حركة فتح اقليم قلقيلية وبيان الطبيب عضو المجلس الثوري لحركة فتح، وصالح ياسين مدير عام التربية والتعليم؛ وعقاب شواهنة امين سر اتحاد المعلمين فرع قلقيلية، ود. باسم الهاشم نائب رئيس بلدية قلقيلية ومديري المؤسسات الرسمية والاهلية وممثلي الاجهزة الامنية ومديري ومديرات المدارس والمعلمين والمعلمات؛ وحشد من الاسرة التربوية، وممثلي الاتحاد العام للمعلمين الفلسطينيين.
وخلال الاحتفال الذي بدأ بآيات عطره من القران الكريم هنأ المحافظ المعلمين بيوم المعلم واصفا اياهم بمهندسي الوعي الفلسطيني، ناقلا تحيات الرئيس محمود عباس للمعلمين، واشار الى ما حققته الدبلوماسية الفلسطينية وذلك من خلال القرار الذي اتخذته الجنائية الدولية؛ واصفا هذا القرار بالجريء، كما وجه التحية لكافة مناضلي الشعب الفلسطيني الذي قدموا تضحياتهم من اجل القضية الفلسطينية.
بدوره أشار مدير عام التربية والتعليم الى رمزية هذا اليوم في تاريخ النضال الوطني الفلسطيني؛ حيث اضحى هذا اليوم تأريخا لثورة المعلم الفلسطيني في وجه الاحتلال الاسرائيلي، حيث انطلق المعلمين من ركام المعاناة ليسطروا ملحمة بطولية في وجه الظلم والاحتلال، شاكرا صمود المعلم الفلسطيني ودوره الوطني ومهمته النضالية في بناء الاجيال على حب الوطن؛ وعلى القيم الوطنية والاخلاق الحميدة.
اما امين سر اتحاد المعلمين في قلقيلية فقد اشاد بالمعلمين وتجربتهم النضالية والمكانة الهامة التي يحظون بها، شاكرا جهودهم التي انارت دروب العلم، مؤكدا ان مطالب المعلمين على طاولة رئيس الوزراء ويسعى الاتحاد للتسريع في انجاز عدد من القوانين التي تعزز من مكانة المعلمين وتضمن لهم العيش الكريم، كما شكر كل من ساهم في تنظيم هذا الاحتفال ودعمه ماديا ومعنويا.
وقد تضمن الحفل فقرات فنية هادفة ونشيد المعلم من اعداد الاتحاد العام للمعلمين الفلسطينيين؛ وقصائد شعرية؛ وفقرة تراثية للفنان جهاد الجيوسي، كما تم في نهاية الحفل تكريم المدارس بهيئاتها الادارية والتدريسية.