الخميس: 30/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

النقابات تعود للتصعيد بعد رفض الحكومة الاستجابة لمطالبها

نشر بتاريخ: 27/03/2008 ( آخر تحديث: 27/03/2008 الساعة: 20:49 )
بيت لحم- معا-عادت النقابات الى استئناف خطواتها الاحتجاجية بعد انتهاء فترة " التهدئة" التي اعلنت عنها قبل عشرة ايام بسبب رفض الحكومة الاستجابة لمطالبها.

فقد اعلنت الامانة العامة لاتحاد المعلمين العودة للاضراب في كافة المدارس اعبتارا من الاسبوع المقبل احتجاجا على ما وصفوه بعدم استجابة الحكومة لمطالبهم.

كما قررت نقابة العاملين في الوظيفة العمومية هي الاخرى العودة للاضراب يومي الاحد والخميس القادمين.

وقال جميل شحادة امين عام الاتحاد لوكالة معا " ان اجتماعا عقد اليوم في مقر الاتحاد جمع امناء سر النقابة واعضاء من الامانة العامة للاتحاد قرروا خلاله الشروع باضرابات بعد الحصة الرابعة تبدا ايام الاحد , الاثنين , الثلاثاء , الاربعاء ",فيما يكون يوم الخميس يوم اضراب كامل.

واشار شحادة الى ان قرار الاضراب لا يشمل طلبة التوجيهي .

واضاف شحادة ان الاجتماع درس نتائج المباحثات مع الحكومة وعدم استجابتها لطلباتهم و انه بناء على تلك النقاشات تقرر الشروع بالخطوات التصعيدية .

واتهم شحادة الحكومة بمحاولة تهميش وتقييد عمل الاتحاد والنقابات وتحجيم دورها من خلال ادارة ظهرها لطلبات الموظفين والمعلمين.

واوضح شحادة ان الامانة العامة ستجتمع بداية الاسبوع الذي يلي ايام الاضراب من اجل وضع سلسلة اجراءات احتجاجية طويلة الامد واكثر فعالية واقل ضررا على الطلبة .

كما تقرر وفقا لشحادة القيام بيوم اعتصام يجري تحديده خلال الاجتماعات المقبلة.

نقابة العاملين تقرر الاضراب يومي الاحد والخميس القادمين

من جهته صرح معين عنساوي أمين سر نقابة العاملين في الوظيفة العمومية ان مجلس النقابة قرر في جلسته التي عقدت اليوم اعلان الاضراب عن العمل يوم الاحد 30/3/2008 ويوم الخميس 3/4/2008وذلك في ظل عدم تجاوب الحكومة مع مطالب الموظفين بالرغم من تدخل الرئيس ابو مازن شخصيا لانهاء معاناة الموظفين والتزام النقابات بطلب الرئيس لتعليق الفعاليات لمدة 10 ايام للدخول في مفاوضات جدية مع الحكومة، وايضا عدم التعاطي مع الهدنة التي اعلنتها النقابات لمدة 10 ايام.

واضاف عنساوي في بيان له "في ظل هذا الوضع لم يعد امام النقابة سوى اعلان الاضراب حتى تحقيق كافة المطالب في ظل ارتفاع الاسعار وتاكل الراتب يوما بعد يوم."

كما تقرر تنظيم اعتصام امام مجلس الوزراء الاسبوع القادم بالتنسيق مع النقابات الاخرى وسيتم الاعلان عن الاعتصام بالتفصيل بداية الاسبوع المقبل.