السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

غانتس يسعى لتوحيد معسكر اليسار

نشر بتاريخ: 27/12/2019 ( آخر تحديث: 28/12/2019 الساعة: 08:43 )
غانتس يسعى لتوحيد معسكر اليسار
بيت لحم- معا- أفادت هيئة البث الإسرائيلية الرسمية "كان" أن تحالف حزب "ازرق ابيض" الاسرائيلي يضغط على رئيس تحالف "العمل- جيشر" عامير بيرتس بالتوحد مع حزب ميرتس.
وذكرت القناة الإسرائيلية أن حزب بيني غانتس تعهد أمام عامير بيرتس أن يتم وضع شريكته اورلي ليفي ابوكسيس في المواقع العشر المضمونة بقائمة "أزرق ابيض" كشرط لتنفيذ هذه الوحدة. وأوضح أزرق ابيض انه لن تكون وحدة مع العمل بأي حال من الأحوال.

وفي الوقت نفسه، قال مسؤول في تحالف "العمل-جيشر" اليوم للقناة الاسرائيلية أن حزبه توصل اليوم الى تنسيق مع "ازرق ابيض" في ثلاث مجالات. الأول، تقرر أن لا يقوم حزب غانتس بالضم لصفوفه شخصيات من حزب العمل، أيضا تقرر ان يقوم الجانبان باجراء تنسيق بين المقرات الانتخابية الميدانية وان لا يكون بينهم هجوم متبادل. وأضاف المسؤول أيضا ان حزبه لن يهاجم حزب ميرتس وذلك من اجل الحفاظ على المعسكر.

وفي اول رد له على فوز نتنياهو بالانتخابات التمهيدية لرئاسة الليكود، قال رئيس "ازرق ابيض" بيني غانتس ان "المتهم نتنياهو سيواصل قيادة حزبه ودولة إسرائيل في سبيل الفساد". وذكر ان :"الليكود اختار قائدا قدمت بحقه ثلاث لوائح اتهام ويرغب في تقويض سلطة القانون والحصول على حصانة شخصية بدلا من الانشغال فيما يهم مواطني إسرائيل".

وشدد غانتس انه يجب على إسرائيل ان تسير في طريق جديد، وتحقيق هذا الهدف يأتي من خلال النصر الذي سيحق "ازرق ابيض" في الانتخابات القادمة، حتى يخرج إسرائيل من الازمة السياسية التي تعيشها ومن طريق الفساد.