الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

إسرائيل: إصدار 500 تصريح لدخول مسيحيي غزة إلى الضفة

نشر بتاريخ: 31/12/2019 ( آخر تحديث: 01/01/2020 الساعة: 00:51 )
إسرائيل: إصدار 500 تصريح لدخول مسيحيي غزة إلى الضفة
إسرائيل: إصدار 500 تصريح لدخول مسيحيي غزة إلى الضفة
بيت لحم- معا- قال مسؤول إسرائيلي، إنه تم إصدار حوالي 500 تصريح دخول إلى القدس والضفة الغربية لصالح سكان غزة المسيحيين، كما تم تخصيص تصاريح زيارة الأهل من الدرجتين الأولى والثانية، لصالح الأجانب الذين يعيش أفراد أُسَرِهم في الضفة الغربية.
ونقلت وسائل إعلام عبرية، أن ما يسمى بمنسق أعمال الحكومة الإسرائيلية في "المناطق" كميل أبو ركن أجرى جولة في عدة كنائس في القدس برفقة رؤساء الطائفة المسيحية وسفير الفاتيكان لدى إسرائيل، وذلك بمناسبة رأس السنة الميلادية الجديدة.
والتقى المسؤول الاسرائيلي خلال جولته بالأب الحارس، وبطريرك القدس للاتين وبطريرك الطائفة اليونانية الأرثوذكسية وسفير الفاتيكان لدى إسرائيل.
ونقلت القناة الإسرائيلية السابعة، عن المسؤول بأنه وبمناسبة حلول عيد الميلاد المجيد، فقد تمت إصدار تصاريح مغادرة لـ 350 فلسطينيا مسيحيا من الضفة الغربية إلى الخارج عن طريق مطار "بن غوريون" بعد "الخضوع لفحص أمني"، وتم إصدار 400 تصريح زيارة في الضفة الغربية لصالح عائلات مسيحية من الدول العربية، والسماح بالقيام برحلات جماعية للمسيحيين دون تقييد في العدد بما في ذلك رحلات الى مدينة إيلات، كما وتمت زيادة حصة التصاريح المخصصة لموظفي الكنائس والسماح بعبور الكهنة المسيحيين الفلسطينيين من خلال "معبر بيزيك" في غور الأردن في طريقهم الى الأماكن المقدسة للمسيحيين، الواقعة في محيط بحيرة طبريا وفي منطقة الجليل.
وقال أبو ركن: أنه مع حلول السنة الميلادية الجديدة وفعاليات عيد الميلاد المجيد، طرأ ارتفاع ملحوظ في فرع السياحة وخصوصا في القدس وبيت لحم، إلى جانب زيادة الأرباح التي يجنيها أصحاب المصالح التجارية، مرجعا ذلك إلى "الاستقرار الأمني في المنطقة".
وبحسب القناة السابعة فقد رافق أبو ركن في جولته كل من "رئيس الإدارة المدنية" غسان عليان، وقائد مديرية التنسيق والارتباط- غزة، إياد سرحان.