الخميس: 24/09/2020

اخلاء السفير الامريكي والعاملين بسفارة بغداد بعد محاصرة المتظاهرين لهم

نشر بتاريخ: 31/12/2019 ( آخر تحديث: 02/01/2020 الساعة: 08:29 )
اخلاء السفير الامريكي والعاملين بسفارة بغداد بعد محاصرة المتظاهرين لهم
بيت لحم-معا- أفادت وكالة رويترز نقلا عن مسؤولين بالخارجية العراقية قولهم لنه تم إجلاء السفير الأمريكي وموظفي السفارة في بغداد.
وتناقل ناشطو مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم الثلاثاء، مقاطع فيديو توثق تجمع مشيعي ضحايا الحشد الشعبي، الذين سقطوا في قصف الطيران الأمريكي، مساء يوم الأحد 29 ديسمبر/ كانون الأول، مواقع للحشد الشعبي في محافظة القائم على الحدود العراقية السورية.
ويظهر مقطع الفيديو العشرات، وهم يرفعون الأعلام العراقية وأعلام الحشد الشعبي، أمام مبنى السفارة الأمريكية في المنطقة الخضراء وسط بغداد.
وافادت قناة وسيا اليوم مصدر لـRT في العراق، الثلاثاء، بأن موالين للحشد الشعبي العراقي طوقوا مبنى السفارة الأمريكية في العاصمة العراقية بغداد، حيث نصبوا خياما، مطالبين بإقفالها.
وكانت وزارة الدفاع الأمريكية أعلنت يوم الأحد 29 ديسمبر / كانون الأول، قصفها مواقع تابعة لكتائب حزب الله التابعة للحشد الشعبي، ما أسفر عن مقتل أكثر من 27 شخصا وإصابة نحو 52 آخرين من عناصر الحشد الشعبي.
وأعلنت وزارة الخارجية العراقية، أمس الإثنين 30 ديسمبر/ كانون الأول، عزمها استدعاء السفير الأمريكي في بغداد لإبلاغه بإدانة الحكومة العراقية للقصف الأمريكي، الذي استهدف مقرات الحشد الشعبي، الأحد، مشيرة إلى أنه سيتم التشاور مع الدول الأوروبية المشاركة في التحالف الدولي للخروج بموقف موحد حول مستقبل تواجد قوات التحالف في العراق.




يتبع...