الجمعة: 19/08/2022

شاهد: تراكم الثلوج في مجدل شمس شمال فلسطين

نشر بتاريخ: 04/01/2020 ( آخر تحديث: 08/01/2020 الساعة: 09:22 )
شاهد: تراكم الثلوج في مجدل شمس شمال فلسطين
بيت لحم - معا- استيقظ المواطنين في الجولان على صباح ابيض حيث بداء منذ ساعات الليلة الماضية تساقط الثلوج في مجدل شمس وقرى بقعاتا ومسعدة وتراكم لعدة سنتميترات وما زال يهطل في شمال فلسطين.
تساقط الثلوج هذا هو الاول لهذا الموسم يهطل يغزارة ويكسي المنطقة بحلة بيضاء زاهية وحسب التوقعات سيستمر ومن المتوقع قدوم منخفض جوي بارد اخر في الايام القريبة القادمة.


وتتأثر المناطق الشمالية من البلاد وصولا إلى المناطق الوسطى بمنخفض جوي جديد يتمركز الى الشرق من جزيرة قبرص ويتجه نحو السواحل الشمالية لبلاد الشام، ومتزامن مع تسرب رياح شديدة البرودة ومن أصول قطبية.
ومن المتوقع وخلال ساعات الصباح الباكر أن تنتشر وتتوسع رقعة الأمطار الى مختلف المناطق الشمالية ومع ساعات النهار وكلما إقتربنا من ساعات المساء ستمتد الأمطار الى المناطق الوسطى مع جو شديد البرودة.
ومن المتوقع أن تهطل الأمطار التي ستتراوح بين المتفرقة والغزيرة في معظم المناطق الشمالية والوسطى وفي الجنوب خلال ذروة هذا المنخفض الممتدة من ساعات المساء من هذا اليوم السبت وحتى مساء يوم غد الأحد.
ومن المتوقع ونتيجة حالة التبريد الشديد المصاحبة للمنخفض الجوي أن تهطل بشكل لافت زخات البرد ويصحب الهطولات المطرية والبردية العواصف الرعدية.