تربية قلقيلية تطلق "نقرأ ونحب الوطن" في مدرستي المرابطين والتركية

نشر بتاريخ: 05/01/2020 ( آخر تحديث: 05/01/2020 الساعة: 08:59 )
تربية قلقيلية تطلق "نقرأ ونحب الوطن" في مدرستي المرابطين والتركية
قلقيلية - معا -  أطلقت مديرية التربية والتعليم في محافظة قلقيلية مبادرة "نقرأ ونحب الوطن" في مدرستي المرابطين والتركية، وذلك في مدرسة ذكور المرابطين الأساسية وبحضور ومشاركة صالح ياسين مدير عام التربية والتعليم والمشرفات التربويات سبأ أبو خضر ومريم سلامة، ومديري المدرستين ماهر جبر وباسم النيص.
جاء ذلك ضمن الأنشطة الهادفة إلى تعزيز ثقافة القراءة وتوجيه الطلبة إلى قراءة معلومات عن وطننا فلسطين وإثارة المنافسة وتبادل الخبرات بين المدارس بشكل يعزز الثقافة الوطنية وينمي الثروة اللغوية ومهارات حياتية منها التعاون والتقبل وشخصية الطالب.
ياسين أشاد بفكرة المبادرة ودورها في تعزيز القيم الوطنية، بالموازاة مع تشجيع القراءة، الامر الذي يتقاطع مع توجه وزارة التربية والتعليم برفع مستويات التحصيل العلمي وتعميق الانتماء الوطني، شاكرا كافة الجهود المبذولة في تنفيذ المبادرة التربوية.
بدورها اشارت سبأ أبو خضر المشرفة على المبادرة الى ان المبادرة تهدف إلى القراءة والبحث وتصميم موسوعة عن فلسطين من قبل طلبة الصف الرابع سيتم تقييمها شهريا ومحاكمة محتواها وسيتم التقييم لمدى اكتساب الطلبة للمعلومات من خلال أنشطة وفعاليات تتناسب وخصائص الطلبة النمائية وتحفزهم على التعلم وسيشارك في تنفيذها معلمو اللغة العربية والتنشئة الوطنية بالتعاون مع المشرفة وأمينة المكتبة في كل مدرسة.
وقد تضمنت فعاليات المبادرة إعداد نشرات ومطويات خاصة بفلسطين وأحداثها وشخصياتها ومدنها وسجونها وشهدائها وأسراها، وساعد في تنفيذها امينتا المكتبة في المدرستين منال جبر ونورة شرقاوي.