السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

اعتقالات وابعادات عن المسجد الأقصى

نشر بتاريخ: 06/01/2020 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 04:57 )
اعتقالات وابعادات عن المسجد الأقصى
القدس- معا- أعادت سلطات الاحتلال، فجر اليوم الإثنين، اعتقال 6 شبان مقدسيين من العيسوية، بحجة "كسرهم قرار الحبس المنزلي الليلي" المفروض عليهم.
وأوضح الناشط وعضو لجنة المتابعة في العيسوية محمد أبو الحمص أن سلطات الاحتلال أعادت اعتقال الشبان ادم محمود، وانور سامي عبيد، وفايز محيسن، ونديم الصفدي، وصالح ابو عصب، من البلدة، بعد اقتحام البلدة والانتشار فيها.

ولفت أبو الحمص أنها المرة الثانية التي يتم فيها اعتقال هؤلاء الشبان، حيث اعتُقلوا فجر الجمعة وأفرج عنهم، ثم اقتحمت منازلهم وسلموا استدعاءات للمحكمة المركزية وعقدت لهم جلسة يوم أمس، وأفرج عنهم، ثم أعيد اعتقالهم فجرا.
وكان الشبان قد اعلنوا رفضهم لقرارات الحبس المنزلي الليلي عليهم، التي فرضت عليهم بموجب أنظمة الطوارئ البريطانية 1945، بحجة مشاركتهم "بالمواجهات الليلة في البلدة".
اعتقال من الأقصى
واعتقلت قوات الاحتلال صباح اليوم الشاب أنس أبو الحمص خلال تواجده في المسجد الأقصى المبارك، تزامنا مع السماح للمستوطنين باقتحامه والقيام بجولات فيه.
وأفرجت سلطات الاحتلال مساء أمس عن عماد ابو اسنينة واحمد الشاويش ومحمد الزغير، بشرط الابعاد عن الاقصى لمدة أسبوع، والحضور مجددا للتحقيق بعد انتهاء فترة الابعاد.
كما اعتقلت الشاب نصري فيراوي من القدس القديمة.