خبر عاجل
تسجيل إصابة جديدة بكورونا لعامل من بلدة بني نعيم يعمل في مصنع باسرائيل
هزة أرضية خفيفة تضرب منطقة البحر الميت

فعاليات أريحا تهنئ المحتفلين بعيد الميلاد المجيد حسب التقويم الشرقي

نشر بتاريخ: 07/01/2020 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 03:57 )
أريحا- معا- هنأ ممثلو الفعاليات الرسمية والشعبية في محافظة أريحا والأغوار، اليوم الثلاثاء، المحتفلين بعيد الميلاد المجيد حسب التقويم الشرقي، في دير النبي اليشع للروم الارثوذكس، وكنيسة الأب أنطونيوس للأقباط الارثوذكس وسط مدينة أريحا.
وترأس الوفد أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات، ومحافظ أريحا والأغوار جهاد أبو العسل، وضم رئيس بلدية أريحا سالم غروف، ورئيس الغرفة التجارية تيسير حميدة، ومدير المخابرات العامة في أريحا بلال حالوب، ومدير شرطة محافظة أريحا والأغوار ثابت السعدي، وعددا من مدراء المؤسسات الحكومية وقادة الأجهزة الأمنية.
ونقل عريقات تحيات وتهاني الرئيس محمود عباس، متمنيا لأبناء شعبنا المحتفلين بعيد الميلاد الخير والسلام.
وقال: إن عيد الميلاد المجيد يهل علينا وشعبنا أكثر إصرارا على الصمود والتشبث بأرضه ونيل حقوقه الوطنية، وأن القيادة الفلسطينية برئاسة الرئيس محمود عباس تخوض حربا شرسة في المحافل الدولية، واشتباكا سياسيا لتثبيت وانتزاع الحقوق الوطنية للشعب الفلسطيني بالدولة والقدس الشرقية عاصمة لها.
وأكد عريقات، أن مسيحيي شعبنا هم جزء أصيل من مجتمعنا الفلسطيني يحملون رسالة العدالة اينما حلّوا، في الوقت الذي يحاول وزير الخارجية الأميركي تأييد الاستيطان على حساب الحقوق الفلسطينية.
بدوره قال أبو العسل، إن فلسطين كانت على الدوام رمز المحبة والسلام وأرض الرسالات السماوية الثلاث، لافتا إلى أن ما تمارسه سلطات الاحتلال الإسرائيلي من استهداف لكل ما هو فلسطيني، لا يؤثر بكل مؤامراته على متانة النسيج الاجتماعي والوحدة والتلاحم في فلسطين.
من جهته، أكد الأرشمندريت فيلومينوس، على متانة النسيج الاجتماعي والتلاحم في فلسطين، معبرا عن شكره للرئيس محمود عباس والقيادة الفلسطينية والفعاليات الرسمية والشعبية في محافظة أريحا والأغوار على حرصهم في مشاركة اشقائهم المسيحيين المحتفلين بعيد الميلاد المجيد.