الثلاثاء: 29/11/2022

العثور على الصندوق الأسود للطائرة الأوكرانية

نشر بتاريخ: 08/01/2020 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 03:57 )
العثور على الصندوق الأسود للطائرة الأوكرانية
طهران- معا- قالت هيئة الإذاعة والتلفزيون الإيرانية إن عمال الإنقاذ عثروا على الصندوق الأسود للطائرة الأوكرانية المنكوبة اليوم الأربعاء، وفقا لوكالة رويترز.
وكانت تحطمت طائرة الخطوط الدولية الأوكرانية من طراز بوينغ 737 في وقت سابق اليوم ما أودى بحياة جميع من كانوا على متنها عقب إقلاعها من مطار الإمام الخميني في طهران.
وأكدت السفارة الأوكرانية في إيران أن معلومات أولية تشير إلى أن عطلا في المحرك، وليس هجوماً بصاروخ أو عملاً إرهابياً تسبب في تحطم طائرة ركاب أوكرانية في إيران. وذكرت السفارة في بيان أيضاً أن 168 شخصاً اشتروا تذاكر للرحلة الجوية.
بدوره، أعلن رئيس منظمة الطوارئ الإيرانية بيرحسين كوليوند أن الطائرة الأوكرانية المنكوبة التي سقطت صباح اليوم جنوب العاصمة طهران كانت تقل 179 شخصاً، عدد الركاب والطاقم، منهم 147 إيرانيا فيما البقية وعددهم 32 فهم أجانب، طبقاً لما نقلته وكالة الأنباء الألمانية.
وكان متحدث باسم جمعية الهلال الأحمر الإيرانية قد ذكر على شاشة التلفزيون الرسمي الإيراني في وقت سابق أن جميع ركاب وطاقم طائرة الركاب الأوكرانية التي تحطمت قرب طهران، لقوا حتفهم.
من جهة أخرى، حذر الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي من أي تكهنات بشأن تحطم طائرة ركاب أوكرانية قرب طهران، وفقاً لوكالة الصحافة الفرنسية.
وقال:" أطلب من الجميع عدم إطلاق تكهنات ونظريات غير مؤكدة بشأن التحطم"، فيما قطع عطلته في سلطنة عمان عائداً إلى أوكرانيا.