الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

التجمع الطلابي في قرية صفا ينظم احتفالا بيوم الارض

نشر بتاريخ: 29/03/2008 ( آخر تحديث: 29/03/2008 الساعة: 11:29 )
صفا - معا - شددت نفين ابو رحمون عضو اللجنة المركزية في التجمع الطلابي الديمقراطي على ضرورة ان نكون كلا واحدا في مواجهة الاحتلال، وان تبقى محطة يوم الارض هي اهم ما يجمعنا كفلسطينين.

جاء ذلك خلال احتفال نظمه اتحاد الشباب التقدمي امس في قرية صفا احياءً لذكرى يوم الارض.

وقالت" نحن هنا لاحياء الذكرى الثانية والثلاثين ليوم الارض والتي انطلقت في العام 67، واستشهد فيها ستة من مواطني الداخل"، مضيفة :" لقد مثل يوم الارض ذكرى تعزز لدى ابناء الشعب الفلسطيني وطنيتهم وضرورة الحفاظ على ارضهم وهويتهم والتي يحاول اليهود الغائها".

وفي نهاية كلمتها، أكدت على ان الجدار لن يمزقنا او يفرق بيننا بل جعلنا اكثر قوة وتماسكا في مواجهة الاحتلال، وان سياسة اليهود في تهويد وتشريد الشعب لن تجدي نفعا معنا نحن الفلسطينين، فنحن صامدون على ارضنا لن يقتلعنا منها احد.

من جانبه اكد خالد الهدمي مدير اتحاد لجان العمل الزراعي على ان ارض فلسطين هي ارض فلسطينية عربية، وان على جميع ابناء الشعب مهمة وطنية في الدفاع عن ارضنا والاحتفاظ بهويتنا، وان نجدد العهد في كل ذكرى ليوم الارض على تمسكنا بها والاحتفاظ بهويتنا الفلسطينية.

وتخلل الاحتفال والذي ابتدأ بعمل تطوعي تم فيه زراعة الاشجار في قرية صفا، مسيرة انطلقت من مقبرة البلد حمل فيها الشباب جثامين شهداء من عرب الداخل سقطوا في يوم الارض، وتخلله ايضا فقرات فنية شارك فيها فرقة حصاد، وفرقة العودة للدبكة الشعبية، وفرقة مركز حنظلة الثقافي.

وقدم خالد عثامنة من التجمع الطلابي الديمقراطي فقرة غنائية جسد في كلماتها تمسكه بأرضو وهويته، واختتم الاحتفال بسكتش مسرحي قدمه التجمع الديمقراطي شددوا فيه على تمسكهم بكل ذرة من تراب بلدهم.