خبر عاجل
الاحتلال يعتقل ٣ شبان من الخليل

المشروبات الوطنية تركب مظلات في مدارس بنات كفر نعمة والفاطمية والرازي

نشر بتاريخ: 11/01/2020 ( آخر تحديث: 14/01/2020 الساعة: 08:31 )
المشروبات الوطنية تركب مظلات في مدارس بنات كفر نعمة والفاطمية والرازي
بيتونيا- معا- قامت شركة المشروبات الوطنية كوكاكولا/كابي وبالتعاون مع وزارة التربية والتعليم ومجلس قروي كفر نعمة بتنصيب مظلتين خشبيتين في الحديقة البيئية بمدرسة بنات كفر نعمة الثانوية في تربية رام الله والبيرة، كما قامت الشركة بتركيب مظلتين لصالح كل من مدرسة الفاطمية ومدرسة الرازي في مديرية تربية نابلس بالتعاون مع الوزارة، وتأتي هذه المبادرات بهدف توفير مساحة تحمي الطلبة من أشعة الشمس صيفاً والأمطار شتاءً.
وفي هذا السياق، أشادت وزارة التربية بمبادرة شركة المشروبات الوطنية، مؤكدة على أهمية دعم القطاع الخاص ومساهمته في تطوير البينة التحتية للمدارس والمؤسسات، بما يشمل توفير بيئة وأجواء ملائمة في المدارس ومرافقها المختلفة.
بدوره، قال عماد الهندي مدير عام شركة المشروبات الوطنية "إنّ هذا التبرع يأتي في إطار توفير البيئة المناسبة والأكثر راحةً للطالبات والطلاب في المدارس، حيث تسعى الشركة للقيام بدورها مع المؤسسات الشريكة من أجل توفير ما يلزم لدعم المسيرة التعليمية".
وأكد الهندي أن الشركة تولي اهتمامها لدعم المؤسسات التعليمية لتساهم في ضمان استدامة تطوير العملية التعليمية في الوطن، وتشجيع الطلبة من خلال توفير أماكن أفضل في مرافق مدارسهم، مشيداً بفكرة الحديقة البيئية المقامة في مدرسة بنات كفر نعمة خدمةً للطالبات والمجتمع المحلي، آملاً بأن تسهم المظلات باستغلال أكبر وأفضل للحديقة بإقامة الدروس العلمية والأنشطة المختلفة.
بدوره، قال خلدون الديك رئيس مجلس قروي كفر نعمة؛ إن الحديقة البيئية هي حديقة تعليمية أقيمت في المدرسة على مساحة دونم، حيث يتم فيها زراعة نباتات بواسطة الدفيئات، وكان من الضروري عمل المظلات حتى يتسنى للطالبات أخذ المحاضرات في الحديقة. وأضاف الديك أن المجلس القروي قد توجه للشركة بطلب من أجل تركيب المظلتين الخشبيتين، وقد استجابت الشركة مشكورة وذلك ضمن مساعدتها المستمرة للمجتمع المحلي بمؤسساته وأفراده.
وكانت شركة المشروبات الوطنية قد قامت خلال شهر كانون أول بتركيب عدة مظلات في عدد من المدارس؛ هي مدرسة الفاطمية ومدرسة الرازي في مديرية نابلس، ومدرسة سيلة الظهر الصناعية الثانوية في قباطية، بالإضافة إلى تركيب مظلة لبيت المسنين التابع لجمعية الهلال الأحمر في نابلس.