الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

إسرائيل: 5400 معتمر عبروا الجسر هذا الأسبوع

نشر بتاريخ: 11/01/2020 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 04:57 )
إسرائيل: 5400 معتمر عبروا الجسر هذا الأسبوع
بيت لحم- معا- بلغ عدد المعتمرين الذين عادوا عبر معبر الكرامة "اللنبي" خلال نهاية الأسبوع الماضي،حوالي 5400 معتمر بواسطة 120 حافلة، ومن المتوقع في الأيام القليلة القادمة أن يمر في هذا الاتجاه حوالي تسعة آلاف معتمر آخر بعد أن أدوا مناسك العمرة في مكة المكرمة.
وافادت مصادر إسرائيلية، أن حوالي 20 ألف مواطن فلسطيني من مختلف أنحاء الضفة الغربية سيؤدون العمرة هذا الموسم، ولذلك فقد أجرت الجهات المختصة في ما تسمى "بوحدة تنسيق أعمال الحكومة في المناطق، بالتنسيق مع مكتب التنسيق الفلسطيني، والجانب الأردني استعدادها تمهيدا لمرور عشرات آلاف المعتمرين في هذه الأيام من خلال المعبر ذهابا وايابا، بما في ذلك فتح الجسر أيام السبت أيضا على مدار الساعة.
وبموجب الترتيبات المشتركة فقد تم تجهيز حوالي 440 حافلة شاركت في الأيام الأخيرة بنقل حوالي عشرين ألف معتمر من المعبر إلى الأردن، من أجل تأدية مناسك العمرة في مكة المكرمة.
وخلال هذا الموسم فقد تم تفعيل "مدينة الحجاج" وهي المجمع الخاص الذي تمت إقامته خصيصا لصالح المعتمرين الفلسطينيين، مع العلم أن هذا المجمع يستخدم لتجميع المسافرين وتقسيمهم إلى مجموعات مسجلة سلفا للخروج عبر الجسر حيث يقوم بتقديم المساعدة لهم فيما يتعلق بعملية التنظيم والترشيد.
ونقل موقع القناة السابعة، عن الضابط في مكتب التنسيق في "جسر اللنبي"، هادي خطيب قوله: فتح الجسر على نطاق واسع هو مفصل هام ويشكل جزءا هاما من النشاطات التي نقوم بها على مدار ايام السنة لصالح الحجاج والمعتمرين في مختلف المواسم".