الخميس: 30/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

حماس تشيد بالجهود السورية المبذولة لإنجاح القمة العربية وتؤكد على ضرورة تبني هموم شعوب المنطقة

نشر بتاريخ: 29/03/2008 ( آخر تحديث: 29/03/2008 الساعة: 15:21 )
غزة - معا - أشادت حركة حماس بالجهود السورية الحثيثة المبذولة باتجاه إنجاح انعقاد القمة العربية للتأكيد على ضرورة التضامن والإجماع العربي لتبني قضايا وهموم شعوب المنطقة, وتحديداً في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها الحالة العربية.

وقال فوزي برهم الناطق باسم حركة حماس في تصريح له تلقت "معا" نسخة منه، انه ورغم كل عوامل الضغط التي تستخدمها الإدارة الأمريكية لإفشال هذه القمة, ومنعها من اتخاذ قرارات قوية وحازمة تحمي المنطقة من المشاريع الأمريكية الإسرائيلية الخطيرة والمبنية على أساس إبقاء الحالة العربية في حالة انقسام ليتسنى للإدارة الأمريكية أن تفرض أجندتها وتسيطر على المقدرات العربية .

وأكد فوزي برهوم على أهمية الدور السوري وعلى أهمية هذه القمة وعلى ضرورة التضامن العربي وان تستثمر كل هذه الجهود في دعم عدالة القضية الفلسطينية وتعزيز صموده وحماية مصالح الشعب الفلسطيني المرتبطة بشكل كبير بنجاح هذه القمة في استعادة العمق العربي الاستراتيجي للقضية الفلسطينية .

وقال برهوم :" إن الشعب الفلسطيني يتطلع إلى اتخاذ قرارات عملية وفاعلة وتطبيقية تتوازى مع الوضع الفلسطيني الصعب ومع معاناة الشعب الفلسطيني المظلوم والذي يرزح تحت نيران وظلم وإجرام الاحتلال الاسرائيلي بما يضمن وضع حد نهائي لمعاناة هذا الشعب وبما يضمن فك الحصار الظالم عنه واستعادة لحمته وحقوقه وثوابته" .