الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجالية العربية والفلسطينية تنظم استقبالا حاشدا ترحيبا بزيارة المطران عطا الله حنا الى كندا

نشر بتاريخ: 29/03/2008 ( آخر تحديث: 29/03/2008 الساعة: 15:48 )
تورنتو - كندا - معا - وصل المطران عطاالله حنا رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس أمس الى مدينة تورنتو الكندية، حيث جرى له أستقبال حاشد في المطار حيث تقدم المستقبلين عدد من رجال الدين المسيحي ورجالات الجالية العربية والجالية الفلسطينية.

وقدم أطفال الجالية للمطران باقات الزهور وعبر الجميع كبارا وصغارا عن سعادتهم الكبيرة لزيارة المطران لكندا, والتي يزورها للمرة الأولى.

وقد ألقى المطران كلمة مؤثرة عبر خلالها عن شكره العميق لمستقبليه مؤكدا بأن هذه الزيارة هي زيارة أخوية سيلتقي خلالها الجالية وسيشارك فيها سيادته في فعالية يوم الأرض وهي فعالية كبيرة تقام بأشراف البيت الفلسطيني بكندا.

وهذا وفور وصول المطران الى كندا عبرت كافة المؤسسات العربية والهيئات المسيحية والأسلامية عن سعادتها بوصول هذا الضيف الكبير الأتي من الأرض المقدسة.

هذا وقد أقيم بعد وصول المطران حفل استقبال شارك فيه عدد من المثقفين والصحفيين والأدباء والشخصيات البارزة في الجالية العربية.

هذا وقد قام المطران بزيارة مقر مطرانية الروم الأرثوذكس في تورنتو حيث التقى مع المطران سيتيريوس مطران الكنيسة الأرثوذكسية في كندا وممثل البطريركية المسكونية فيها.

وقد رحب مطران كندا به وتم تبادل الكلمات والهدايا الرمزية كما ترأس صلاة المدائح بمناسبة الصوم الأربعيني المقدس وذلك في الكاتدرائية الأرثوذكسية الأنطاكية في تورنتو حيث حضر الألاف من أبناء الطائفة الأرثوذكسية وغيرها من الطوائف.

وتقدم الحضور الكهنة ورجال الدين حيث ألقى كلمة روحية مؤثرة تحدث خلالها عن القدس والأماكن المقدسة.

هذا وسيترأس المطران عطاالله حنا يوم الأحد قداسا احتفاليا كبيرا كما سيرعى حفل كبيرا تقيمه الجالية الفلسطينية بمناسبة يوم الأرض وسيزور مدينية مونتريال وعدد من المدن الكندية الاخرى حيث وضع برنامج تفصيلي لهذه الزيارة التي ستستغرق أسبوع كامل.