الإثنين: 06/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

محاضرة لمتطوعي الهلال الأحمر في صوريف حول ثقافة حقوق الإنسان

نشر بتاريخ: 29/03/2008 ( آخر تحديث: 29/03/2008 الساعة: 16:43 )
الخليل - معا - نظمت لجنة الشباب والمتطوعين في بلدة صوريف التابعة لدائرة الشباب والمتطوعين في جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في الخليل بالتعاون مع الهيئة الفلسطينية المستقلة لحقوق المواطن، محاضرة عن دور الخدمة الاجتماعية في تعزيز ثقافة وقيم حقوق الإنسان .

حيث اشتملت الورشة التعريف بحقوق الإنسان والقيم التي يعتمد عليها في تحقيق الحقوق والتمييز بينها وبين الواجبات ، وتطرقت المحاضرة إلى دور الهيئة في التثقيف والتعبئة والمراقبة بالإضافة إلى الدراسات الميدانية التي تعمل على نشرها لفئات مختلفة من شرائح المجتمع.

وأدار الجلسة كلاً من إسلام الخطيب التميمي ويوسف وراسنة من الهيئة الفلسطينية، واستهدفت المحاضرة ما يزيد عن 30 شخصا من متطوعي الهلال الأحمر في بلدة صوريف بالإضافة إلى مهتمين من المؤسسات المحلية والشبابية في البلدة .

من جانبه شكر منسق متطوعي الهلال الأحمر في بلدة صوريف حسن الحيح الدور الذي تلعبه الهيئة المستقلة في التوعية والتثقيف، وتعتبر هذه المحاضرة من ضمن الفعاليات والأنشطة التوعوية التي ينظمها متطوعي الهلال الأحمر من اجل العمل على رفع ثقافة المتطوعين وأبناء المجتمع المحلي بحقوق المواطنين .