Advertisements

جامعة بوليتكنك تبحث افاق التعاون مع جامعة تكساس وأكاديمية القدس

نشر بتاريخ: 14/01/2020 ( آخر تحديث: 14/01/2020 الساعة: 17:02 )
جامعة بوليتكنك تبحث افاق التعاون مع جامعة تكساس وأكاديمية القدس
الخليل- معا- استقبلت جامعة بوليتكنك فلسطين وفداً من جامعة تكساس، وكان باستقبالهم عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية رئيس مجلس رابطة الجامعيين رئيس مجلس أمناء جامعة بوليتكنك فلسطين معالي الأستاذ احمد سعيد بيوض التميمي، ورئيس جامعة بوليتكنك فلسطين الأستاذ الدكتورعماد الخطيب ونوابه، وضم الوفد كل من رجل الأعمال الفلسطيني الدكتور منيب رشيد المصري، الدكتور شارون موشرعميد مدرسة جاكسون للعلوم الجيولوجية في جامعة تكساس في أوستن، والدكتور بيل جيرمان مدير التطوير وعلاقات الخريجين مدير مشاركفي مؤسسة الجيولوجيا مدرسة جاكسون للعلوم الجيولوجية جامعة تكساس في أوستن.
ورحّب التميمي بالوفد الضيف، وتحدث عن رابطة الجامعيين ونشأتها وقدم نُبذة تعريفية عن الجامعة، واستعرض المراكز الخدماتية التابعة للجامعة وبعض المشاريع التطويرية والبحثية التي نفذتها الجامعة والمشاريع التي تُنفذ في الوقت الحالي.
وتحدث الخطيب عن برامج الجامعة وانجازاتها ومواكبتها للتطور والتكنولوجيا بالإضافة لحديثه عن انفتاح الجامعة بالتعاون مع المؤسسات على المستوى المحلي والدولي والإقليمي.
وأشاد المصري بجامعة بوليتكنك فلسطين وتطورها، وتحدث عن مؤسسة منیب وانجلا المصري واستعدادها للتعاون ولدعم التعليم العالي في فلسطين، وتحدث عن مؤسسة منیب وانجلا المصري بیوبیلھا الذھبي وعن خططها المستقبلية للمئة عام المقبلة.
وعبر الوفد عن سعادته بهذه الزيارة، وتحدث الوفد عن جامعة تكساس وبرامجها بشكل عام وبرامج الدراسات العليا فيها بشكل خاص، وعبرالوفد عن سعادته بتطوير علاقة التعاون المشترك مع جامعة بوليتكنك فلسطين والجامعات الفلسطينية.
وتأتي هذه الزيارة ضمن احتفالية مؤسسة منیب وانجلا المصري بیوبیلھا الذھبي، حيث ستوقع مؤسسة منیب وانجلا المصري وجامعة تكساس وأكادیمیة القدس للبحث العلمي والجامعات الفلسطینیة اتفاقیة لتوفیر منح للدراسات العلیا ومنح زمالة في جامعة تكساس للطلبة والباحثیین الفلسطینیین، والتي من شأنها المساهمة بتطویر كفائتھم وقدراتھم مما سینعكس على رفع مستوى التعلیم العالي في فلسطین.
Advertisements

Advertisements