Advertisements

هكذا تعمل إسرائيل على استهداف ايران في سوريا والعراق

نشر بتاريخ: 15/01/2020 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 03:59 )
هكذا تعمل إسرائيل على استهداف ايران في سوريا والعراق
بيت لحم-معا- كشفت مصادر اسرائيلية عن رسالة اعدها وزير الجيش الاسرائيلي نفتالي بينت ووافق عليها مجلس الوزراء والدوائر الامنية المختلفة ومفادها العمل على اخراج الايرانيين من سوريا.
تم نقل هذه الرسالة أيضا إلى مجلس الوزراء عندما تم دعمها أيضا من رئيس الأركان، وأيضا من قبل رئيس شعبة الاستخبارات وقالت القناة السابعة العبرية ان الايام والاسابيع المقبلة سوف تكثف اسرائيل من شن المزيد من الهجمات على سوريا والعراق.
وعلى هامش التقييم السنوي للمخابرات الاسرائيلية، وعلى الرغم من كل الأخبار التي تفيد بأن داعش لم يعد موجودا، اتضح أنه في محافظة درعا التي تقع جنوب مرتفعات الجولان، لا يزال التنظيم موجودا.
في غضون ذلك أفادت وكالة الأنباء السورية الرسمية مساء الأربعاء أن طائرات اسرائيلية هاجمت مطار تي 4 العسكري بجوار حمص . ووفقا للتقرير ، فإن أربعة صواريخ أطلقت من مسافة بعيدة، أصابت المطار، مما تسبب في أضرار مادية ولكن لم تقع إصابات.
وأفاد التلفزيون السوري أن الهجوم نفذ بواسطة طائرات بدون طيار وان الدفاعات الجيوة السورية اعترضت بعضا منها.
وتأتي هذه التقارير بعد يوم واحد من نشر تقييم الاستخبارات الاسرائيلي السنوي، عندما قال ان اغتيال قاسم سليماني ساهم في تبريد المنطقة ويعد فرصة لمهاجمة عشرات المواقع العسكرية الإيرانية في سوريا في الوقت ان ايران مشغولة في ازمتها مع الولايات المتحدة.
Advertisements

Advertisements