الثلاثاء: 29/09/2020

ورشة مشتركة بين العمل والتعاون الإنمائي الألماني لإعداد الخطة السنوية

نشر بتاريخ: 16/01/2020 ( آخر تحديث: 16/01/2020 الساعة: 13:15 )
ورشة مشتركة بين العمل والتعاون الإنمائي الألماني لإعداد الخطة السنوية
رام الله- معا- نفذت الإدارة العامة للتشغيل في وزارة العمل ورشة عمل مشتركة لإعداد الخطة السنوية لعام 2020، وذلك بالتعاون مع برنامج "الوصول إلى سوق العمل" الممول من قبل التعاون الإنمائي الألماني GIZ.
وتم الاتفاق على عدد من المحاور التي سيتم العمل عليها خلال العام الحالي، أبرزها: إنشاء مرصد لسوق العمل بالتعاون مع الوزارة، وتنفيذ مجموعة أنشطة حول خدمات التشغيل في المحافظات لخدمة الشباب بالتعاون مع مكاتب التشغيل والتوظيف التابعة لوزارة العمل، وكذلك إقامة "ركن التشغيل" في الغرف التجارية، وتنفيذ أنشطة لدعم التشغيل الذاتي لبعض الحاضنات وكذلك للشباب.
كما تم الاتفاق على تنفيذ Eco System على خادمات الوزارة، حيث يساعد الشباب والموظفين بالتعرف على الأنشطة التي تنفذها المؤسسات التي لها علاقة بالريادة، وأيضا تنفيذ أنشطة خاصة بالريادة للأشخاص ذوي الإعاقة، والعمل على رفع كفاءة موظفي التشغيل والمؤسسات العاملة في مجال التشغيل، لتحسين الخدمات المقدمة للشباب.
وقال مدير عام التشغيل رامي مهداوي أنه وبناء على توجيهات الحكومة الفلسطينية، وتعليمات وزير العمل سنعمل في عام 2020 على أن تكون كافة أنشطتنا وسياساتنا موجهة إلى الشباب، والتركيز على المشاريع الصغيرة والمتوسطة، والعمل عن بعد.
وأضاف مهداوي بأن وزارة العمل تقود الآن الإعداد للخطة الوطنية للتشغيل مع كافة القطاعات الحكومية والخاصة والأهلية.