الثلاثاء: 29/09/2020

المستشار براك يستقبل وفدا من بعثة الشرطة الأوروبية

نشر بتاريخ: 16/01/2020 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 03:59 )
المستشار براك يستقبل وفدا من بعثة الشرطة الأوروبية
رام الله- معا- أكد رئيس هيئة مكافحة الفساد المستشار أحمد براك، أن الهيئة تسعى لتعزيز تعاونها مع مختلف الهيئات والمؤسسات المحلية، والإقليمية، والدولية، ذات العلاقة.

وشدد براك خلال استقباله وفدا من ممثلي بعثة الشرطة الأوروبية، في مدينة رام الله، اليوم الخميس، على أهمية التعاون الإقليمي والدولي لمحاربة الفساد وملاحقة مرتكبيه.

وأضاف أن الفساد جريمة عابرة للقارات، ولا يمكن مكافحتها إلا بالتعاون بين الدول، مشيرا إلى أن التعاون المشترك يساهم في تبادل الخبرات، ويعزز من قدرة الدول على ملاحقة مرتكبي جرائم الفساد الفارين من العدالة.

واستعرض براك خلال اللقاء آلية عمل الهيئة، واختصاصاتها، من خلال إنفاذ القانون، وملاحقة مرتكبي جرائم الفساد، إضافة لدورها الوقائي والتوعوي والتربوي، مشيرا إلى أن الهيئة ما زالت تعمل على إنشاء المرصد الفلسطيني لقياس مؤشرات الفساد.

بدوره، ثمن نائب رئيس قسم سيادة القانون في الشرطة الأوروبية كليمنس مولر، جهود الهيئة في خدمة المجتمع الفلسطيني ومكافحة الفساد وملاحقة مرتكبيه، وخطتها في تطوير عملها، وتعزيز علاقتها مع مختلف الجهات ذات العلاقة بمكافحة الفساد محليا وإقليميا ودوليا.

وناقش الطرفان خلال الاجتماع إمكانية اعتماد هيئة مكافحة الفساد لنظام إلكتروني في جمع إقرارات الذمة المالية، مؤكدين أهمية مواصلة التعاون المشترك، خاصة في مجال إعداد دراسات حول مخاطر الفساد.