الأربعاء: 21/10/2020

الاحتلال يمنع المريض مسلم من السفر لاستكمال علاجه

نشر بتاريخ: 16/01/2020 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 03:59 )
الاحتلال يمنع المريض مسلم من السفر لاستكمال علاجه
غزة - معا- للمرة الثالثة على التوالي رفضت قوات الاحتلال السماح للشاب مؤمن رمزي مسلم (21 عاما) من مخيم المغازي بالسماح له بالسفر لاجراء عملية جراحية في كثفه في مستشفى المقاصد بالقدس المحتلة من خلال تحويلة طبية من قبل وزارة الصحة.

عم المريض مسلم الذي كان سيرافقه ومنعه الاحتلال أيضا عقب على ذلك قائلا :"للمرة الثالثة على التوالي يرفض ابن اخي من قبل الاحتلال للسماح له لتكملة علاجه في مستشفى المقاصد بالقدس تحت مبررات واهية مرة تحت الفحص ومرة لا يوجد رد واخرها رفض".

وأضاف الاعلامي عبدالهادي مسلم: "لقد طرقت جميع الأبواب ووجهت عدة مناشدات منها للوزير حسين الشيخ والاخوة في وزارة الشؤون المدنية وكذلك من منسق وزارة الصحة المناضل الذي لم يقصر موسى أبو غياض ولكن بدون جدوى".

وتابع مسلم أن حالة ابن أخي النفسية تدهورت بعد تلقيه رسالة الرفض لأنه كان يبني أمالا بالسفر هذه المرة.

وأضاف مسلم "اننا سنعود للمربع الاول في اجراءات التحويلة والفحص والرفص ومن جديد"، مشيرا إلى أن يجرى للمرضى بعدم السفر من قبل الاحتلال هو الموت بحد ذاته.

وحمل عم المريض مسلم قوات الاحتلال المسؤولية، داعيا منظمات حقوق الانسان خاصة منظمة "بتسيليم" أن تتبنى هذه القضية وتضغظ من اجل السماح لابن أخيه بالسفر لأنه ليس عليه أي تهم ولم يعتقل، على حد قوله.

وناشد مسلم وزير الشؤون المدنية بالتدخل من أجل السماح له بتكملة علاجه.