الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز ابن باز الخيري الإسلامي يدين عرض الفيلم الهولندي المسيء للاسلام

نشر بتاريخ: 29/03/2008 ( آخر تحديث: 29/03/2008 الساعة: 18:01 )
الخليل -معا- أدان رئيس وأعضاء مركز ابن باز الخيري الإسلامي قيام النائب الهولندي غيرت فيلدرز ببث فيلمه المسيء للإسلام الذي يتهم فيه القرآن الكريم بالتحريض على العنف، ويحذر من أن المهاجرين المسلمين يعرضون الغرب للخطر .

ودعا رئيس المركز الشيخ اسماعيل ربعي الحكومة الهولندية ممثلة برئيس وزرائها إلى الوقوف بحزم أمام حملات التشويه المتعمد للإسلام ورسوله الكريم ، لأن ذلك لا يدخل في إطار حرية التعبير ولما في ذلك من استثارة لمشاعر المسلمين في أنحاء العالم .

وأشار إلى أن الأمم تفتخر بقيمها وتعتز بقادتها وتخلّد ذكرى عظمائها وفي كل دول العالم هناك مقدسات متفق عليها يجب على الجميع احترامها وعدم المساس بها أو التعدي عليها ومن أهمها الأديان والمعتقدات.

وطالب الشيخ الربعي الجهات المسؤولة في هولندا خاصة وفي الغرب عامة باتخاذ الإجراءات التي توقف استمرار الإساءة للدين الإسلامي الذي بعث لنشر الخير والبر والرحمة بين الناس ، ولكل الأمم والشعوب، وطالب بسن القوانين التي من شأنها أن تمنع حدوث ذلك مستقبلاً و إدخال مادة حضارة الإسلام على المناهج الدراسية ومقاضاة الصحف التي قامت بنشر الرسوم ومعاقبة أصحاب القرار فيها .