الإثنين: 06/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة الاقتصاد تحذر من رفع اسعار كيلو الخبز - وقسم حماية المستهلك في الخليل بلا سيارة لمتابعة تنفيذ القرار

نشر بتاريخ: 29/03/2008 ( آخر تحديث: 29/03/2008 الساعة: 18:50 )
الخليل -معا- حذرت وزارة الاقتصاد بالضفة الغربية، أصحاب الافران من مغبة رفع أسعار الخبز ، مشددة على ان سعر الكيلو هو 4.5 شيقل .

وطالبت وزارة الاقتصاد أصحاب الافران، بوضع بطاقة بيان على أكياس الخبز المباعة للمستهلك، توضح فيها تاريخ الصنع ومكانه ونوع الدقيق المستخدم في صناعة الخبز.

يأتي ذلك عشية تهديد أصحاب الافران في محافظة الخليل ، بإعلان الاضراب عن العمل يوم غد الاحد، احتجاجاً على عدم تجاوب وزارة الاقتصاد معهم ورفع سعر كيلو الخبز .

ويصر أصحاب الافران على ان يكون سعر كيلو الخبز للمستهلك هو خمسة شواقل .

وقال أحد اصحاب الافران لمراسل " معا " في الخليل " نحن أصحاب الافران منينا بنكسة كبيرة جراء ارتفاع أسعار الدقيق ، وارتفاع أسعار المحروقات ، فكان لزاماً علينا رفع سعر الخبز".

وأشار عدد من المواطنين الى أنهم يشترون كيلو الخبز بـخمسة شواقل ، في حين تقوم أفران أخرى ببيعه بأربعة شواقل ونصف .

وشكك مراقبون بأن تقوم وزارة الاقتصاد من خلال قسم حماية المستهلك ، بمتابعة الافران بخصوص التقيد بسعر الخبز وبالمواصفات المطلوبة منهم ، نظراً لعدم امتلاك القسم لاية سيارة تستخدم لهذا الغرض ، الامر الذي يعرقل عمل الموظفين في متابعة الاسواق المنتشرة في نواحي محافظة الخليل .

وطالب المواطنون وزير المالية، رئيس الحكومة الدكتور سلام فياض بضرورة توفير سيارات لقسم حماية المستهلك ، حتى يتمكن من القيام بعمله على أكمل وجه .

من جانبه أكد وزير الاقتصاد محمد كمال حسونة وخلال حديثه مع مراسلنا في الخليل ، بأنه أصدر تعليمات لتوفير سيارة خاصة للخليل ، طالباً في الوقت ذاته من موظفي قسم حماية المستهلك بإستخدام المواصلات العامة في جولاتهم التفتيشية .

مصادر مطلعة في وزارة الاقتصاد ذكرت "بأن الموظفين لا يقدمون على استخدام المواصلات العامة، نظراً لطول فترة الاجراءات لاستعادة ما دفعوه في جولاتهم " .

وأشارت المصادر الى ان بعض الموظفين يستخدمون سيارات القطاع العام في جولاتهم ، محذراً من مغبة انعكاس ذلك على صورتهم النزيهة أمام الرأي العام .