الثلاثاء: 16/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

جيش الاحتلال يضع منظومة تكنولوجية جديدة على حدود لبنان

نشر بتاريخ: 19/01/2020 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 05:00 )
جيش الاحتلال يضع منظومة تكنولوجية جديدة على حدود لبنان
بيت لحم-معا- اعلن جيش الاحتلال انه بدأ بنشر بنية تحتية تكنولوجية جديدة لكشف مواقع حفر انفاق على الحدود اللبنانية.
وتستند البنية التحتية إلى تكنولوجيا فريدة من نوعها حسب وصف جيش الاحتلال تمت ملاءمتها لملامح الأرض على الحدود الشمالية وسوف ترصد ما يجري في المجال التحت أرضي في خطوة وقائية.
وتبدأ الأعمال في منطقة "مسغاف_عام" في مقابل قرية عديسة حيث من المخطط ان تتوسع إلى مناطق أخرى على طول الحدود مع لبنان وفقًا للحاجات العملياتية حيث ان جميع الحفريات ستتم على الجانب الإسرائيلي من الحدود.
وكان جيش الاحتلال قال انه كشف وأحبط قبل عام وخلال حملة "درع الشمال" الأنفاق الستة الخارقة للحدود التي قام حزب الله بحفرها.
وافادت التقديرات في الجيش الاسرائيلي بانه لا توجد أية أنفاق خارقة للحدود من الحدود اللبنانية إلى داخل إسرائيل. ويعتبر نشر البنية التحتية عنصرًا إضافيًا في الجهود الواسعة لحماية الحدود.
وقال الناطق بلسان جيش الاحتلال "لا توجد أية معلومات جديدة عن أنفاق اخرى قام حزب الله بحفرها منذ احباط أنفاقه الستة في حملة درع الشمال العام الماضي. الحديث عن خطوة وقائية وبمثابة ورقة أمان".
واضاف " يواصل الجيش العمل من خلال جهود متنوعة استخبارية وتكنولوجية وهندسية لكشف أية محاولات من هذا النوع سواء كانت جهود مكشوفة أو سرية".