الأحد: 27/09/2020

منخفض جديد غداً وثلوج خفيفة الثلاثاء

نشر بتاريخ: 19/01/2020 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 04:00 )
منخفض جديد غداً وثلوج خفيفة الثلاثاء
بيت لحم - معا - توقع الراصد الجوي لمعا داود الطروة أن تتأثر فلسطين غداً الاثنين بمنخفض جوي جديد مصحوب بكتلة هوائية قطبية المنشأ، بحيث تسقط الامطار التي تكون غزيرة أحياناً فوق معظم المناطق، مع اشتدادها على الوسط والجنوب خلال ساعات المساء والليل.

وأضاف الراصد الجوي أنه خلال ساعات فجر يوم الثلاثاء، سيندفع هواء قطبي باتجاه المدن الفلسطينية بحيث تهبط درجات الحرارة بشكل ملموس مع استمرار تساقط الأمطار وزخات البرد.

وخلال يوم الثلاثاء من المتوقع أن تنخفض درجات الحرارة، ويكون الطقس غائماً، وشديد البرودة، وتسقط على فترات الأمطار فوق كافة المناطق، كما تكون الفرصة مهيأة لتساقط ثلوج خفيفة فوق قمم الجبال العالية في الضفة.

وأوضح الراصد الجوي انه لعدم اجتماع البرودة الكافية مع الهطول الجيد لفترة طويلة فإن معظم الثلوج المتساقطة ستكون غير متراكمة لتقطعها وسقوطها ذائبة أحياناً، غير انه بالرغم من ذلك ستشهد بعض القمم الجبلية تراكمات طفيفة لفترة من الوقت كبعض جبال الخليل وجنوب بيت لحم ورام الله، وأضاف أن فرصة تساقط الثلوج لن تكن لفترة طويلة وهي عبارة عن ساعات، وخلال ساعات المساء يتوقف التساقط المطري فوق معظم المناطق، مع استمراره لاحقاً على السواحل الوسطى والجنوبية وأجزاء من النقب بالدرجة الأولى.

وفي يوم الأربعاء يستمر الطقس بارداً إلى شديد البرودة، مع فرصة لتساقط زخات متفرقة من الأمطار في بعض الفترات.

وحذر الراصد الجوي من خطر التزحلق على الطرقات، وتدني مدى الرؤية الأفقية نتيجة تشكل الضباب والغيوم الملامسة لسطح الأرض، ومن خطر تشكل السيول والفيضانات.