ابو العسل ينقل تهاني الرئيس لأبناء طائفة الاقباط الارثوذكس

نشر بتاريخ: 20/01/2020 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 04:00 )
اريحا - معا - نقل جهاد ابو العسل محافظ أريحا والأغوار تحيات وتهاني الرئيس محمود عباس لأبناء طائفة الاقباط الأرثوذكس بمناسبة عيد عماد السيد المسيح عليه السلام، في حفل استقبال موكب الانبا انطونيوس مطران الكرسي الاورشليمي للاقباط الأرثوذكس ورجال الدين المسيحي في مقر المحافظة وسط مدينة أريحا.
المحافظ ابو العسل قال أن الشعب الفلسطيني بمسلميه ومسيحيه موحد ويسعى لنيل الحرية والخلاص من الاحتلال وتجسيد الدولة الفلسطينية التي حصلنا على اعترف دول العالم بها على الارض وأضاف تأتي هذه المناسبة في ظل استمرار الممارسات الإسرائيلية ومنع سلطات الاحتلال للحضور الرسمي الفلسطيني على نهر الأردن للسنة الرابعة عشرة على التوالي. مؤكدا ان الشعب الفلسطيني بقيادة الرئيس أبو مازن جاد بالوصول إلى سلام عادل لكن دولة الاحتلال غير معنية بالسلام.
الانبا انطونيوس أكد على قيم المحبة والتعايش في فلسطين بين المسلمين والمسيحيين وعلى متانة النسيج وأعرب عن أمله في ينال الشعب الفلسطيني حريته واستقلاله وقال نحن نصلي من اجل ان تنعم فلسطين بالحرية والاستقلال ومن اجل اقامة الدولة الفلسطينية المستقلة بعاصمتها القدس.
وشارك في استقبال موكب رجال الدين الاقباط رئيس البلدية سالم غروف ورئيس الغرفة التجارية الصناعية الزراعية تيسير حميده ومدير الشرطة العقيد ثابت السعدي وقادة الاجهزة الامنية ومدراء الدوائر الحكومية وممثلي الفعاليات الشعبية.