محافظ جنين يطلع رئيس البعثة الكندية على انتهاكات الاحتلال

نشر بتاريخ: 21/01/2020 ( آخر تحديث: 21/01/2020 الساعة: 12:51 )
محافظ جنين يطلع رئيس البعثة الكندية على انتهاكات الاحتلال
جنين- معا- أطلع محافظ جنين اللواء أكرم الرجوب، اليوم الثلاثاء ، قائد البعثة الكندية الأمنية العميد بيتر سكوت على الأوضاع العامة في المحافظة وانتهاكات الاحتلال، خلال زيارته الى مقر المحافظة والوفد المرافق له الذي ضم مساعد رئيس البعثة النقيب مارك سبيرز، والمستشار الثقافي في البعثة أسامة وزوز . وبحضور نائب المحافظ كمال أبو الرب .
في بداية اللقاء عبر اللواء الرجوب عن شكره للحكومة الكندية لدعمها للشعب الفلسطيني، وخاصة المؤسسة الأمنية لأداء واجبها المطلوب من أجل توفير الأمن والاستقرار .
واستعرض الرجوب صورة الأوضاع العامة على كافة الأصعدة ، ورؤية المحافظة واستيراتجيتها لإحداث عملية التنمية الشاملة والاستثمار عبر مشاريع اقتصادية واعدة ستشهدها جنين قريبا ،إضافة للتحديات التي تواجه المحافظة في ظل استمرار الاحتلال بفرض سياسة الاحتلال بالقوة على الأرض لتعطيل أي فرص جديدة لمستقبل أفضل لأبناء شعبنا .
كما تطرق الرجوب الى الوضع الامني الداخلي و التعاون بين الاجهزة لتعزيز سيادة القانون و السلم الاهلي و ملاحقة الخارجين وتقديمهم للعدالة حفاظا على امن وكرامة وحقوق شعبنا.
وأضاف في المقابل يظهر لنا أن الاسرائيليين ليسو معينين باستقرار و لا امن داخل فلسطين وإنما هم معنيون باستمرار الاحتلال بأبشع صوره والاستمرار في سياسته لتهويد الأرض وحرمان شعبنا من حقوقه العادلة في اقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف
من جهته عبّر العميد بيتر سكوت عن سعادته بزيارته بزيارة محافظة جنين والتي تأتي ضمن اهتمام البعثة الأمنية بالإطلاع على اوضاع المحافظات عن كثب، وأكد سكوت التزام كندا بمواصلة دعم السلطة الوطنية، وقال " أن حكومته تؤمن بحل الدولتين وحق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره ".
وأشار إلى أن الزيارة تهدف للإطلاع على الأوضاع العامة في المحافظة، وآلية التعاون على صعيد الأمن من خلال دراسة الاحتياجات وتقديم الدعم للأجهزة الأمنية والمشاريع التي تنفذها بهذا الجانب. 
ولفت العميد سكوت أن العثة بصدد إعادة صياغة الخطة الاستيراتيجية للقطاع الأمني للعام 2020 – 2022 بناء على طلب مجلس الوزراء الفلسطيني لتعزيز قدرات قوى الأمن الفلسطيني .
وعلى الصعيد ذاته وضع نائب المحافظ كمال أبو الرب رئيس البعثة في صورة الانتهاكات اليومية لقوات الاحتلال في محافظة جنين ، باعتقال المواطنين والاستيلاء على أراضي المواطنين ومداهمة المنازل ، يحث كان آخرها تسليم اخطار بهدم منزل عائلة القنبع للمرة الثانية على التوالي الذي يقع داخل مدينة جنين .