الجمعة: 18/09/2020

الأشغال العامة وجايكا يبحثان سبل التعاون لتطوير قطاع الطرق

نشر بتاريخ: 21/01/2020 ( آخر تحديث: 21/01/2020 الساعة: 12:57 )
الأشغال العامة وجايكا يبحثان سبل التعاون لتطوير قطاع الطرق
رام الله - معا - التقى وزير الأشغال العامة والإسكان د.محمد زيارة اليوم بممثل مكتب مؤسسة جايكا اليابانية في فلسطين السيد توشيا آبي ، بحضور د.علي شعث وو كيل الوزارة.
وتم التباحث فيما بينهم حول وضع آليات تطوير البنية التحتية وقطاع الطرق في فلسطين من خلال التعاون المشترك بين الحكومة الفلسطينية واليابانية، حيث استعرض زيارة عمل الوزارة والقطاعات التي تشرف عليها والمشاريع التي تقوم بها في مجال الطرق والبنية التحتية، بالإضافة إلى الإحتياجات اللازمة لتطوير هذا القطاع من خلال دعم تطوير المعدات الثقيلة في الوزارة، والمساعدة في دعم برامج الوزارة لتنفيذ مشاريع الطرق، بالإضافة إلى نقل الخبرة الفنية اليابانية ببرامج تدريبية وتعاون مشترك.
وأكد زيارة، على أهمية العلاقة التاريخية بين الحكومتين اليابانية والفلسطينية، مشيراً إلى مواقف دولة اليابان المشرفة بالوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني، وتقديمها الدعم على كافة الصعد السياسية والإقتصادية والإجتماعية.
من ناحيته أكد آبي ،على عمق العلاقات بين الحكومتين اليابانية والفلسطينية، وان العلاقة مع وزارة الأشغال ليست بالجديدة، بل أنهم كانوا شركاء بالعمل معها منذ عام 1994، مبدياً إستعداده وحكومته لتجديد هذه العلاقة وتقديم الدعم اللازم للوزارة بما يضمن النهوض بقطاع الطرق في إطار إقامة الدولة الفلسطينية.
وشكر زيارة آبي والوفد المرافق له، مثمناً هذه الزيارة التي تؤكد على المواقف النبيلة والراقية للشعب الياباني بوقوفه جانب الشعب الفلسطيني.