لقاء يبحث افاق تطوير اكاديمية الشهيد عثمان ابو غربية

نشر بتاريخ: 21/01/2020 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 04:00 )
اريحا- معا- بحث مجلس التعبئة الفكرية والتثقيف والتدريب في حركة "فتح" في مقر أكاديمية الشهيد عثمان أبو غربية في مدينة أريحا افاق تطوير الاكاديمية وعديد القضايا المرتبطة بها.

وبحث المجلس في لقائه الدوري الثالث البرامج الاكاديمية المعتدة في الاكاديمية واهميتها لبناء الكادر الفتحاوي ما يحفظ الجهود التي بُذلت عبر تاريخ الحركة في مجال البناء والإعداد والتعبئة الوطنية، بما ينسجم مع التحديات التي تعصف بالقضية الفلسطينية.

وأكد رئيس مجلس إدارة الأكاديمية ولجنة التعبئة الفكرية والتدريب بكر ابو بكر على أن الاكاديمية تجسيد للحلم الفتحاوي بإنشاء إطار حركي متخصص ينهض بالكادر ويعزز قدراته التنظيمية بما يخدم القضية الفلسطينية، ويضعه في صورة المتغيرات والمستجدات المحلية والاقليمية والعالمية.

من جهته اعرب أمين سر المجلس الاستشاري للحركة أبو علي مسعود اعتزازه بالإنجاز الهام الذي قامت به الحركة، واعتبر الأكاديمية صرح وطني يفخر به الجميع، مشيرا الى كما أشار أهمية الاستمرار بمهمة حماية وبناء الإنسان الفلسطيني ما أمكن وإعداد وتأهيل أبناء وبنات الحركة حيث يقع على عاتقهم مهمة المضي قدما في مشروع التحرر الوطني وبناء الدولة .

وناقش المشاركون رؤية وبرامج الأكاديمية التي ستضم أقساماً كمركز الدراسات والأبحاث ومعرض الذاكرة والمكتبة الحركية، مع الاشارة الى اسهام جامعة الإستقلال عبر عددا من كوادرها والعاملين بها وبالتعاون مع مجلس إدارة الأكاديمية لإتمام عقد اللقاء واثرائه.

ويضم مجلس التعبئة الفكرية في الحركة عدداً من كوادرها الذين أسهموا بكافة المجالات وبمختلف الساحات والمراحل عبر مواقعهم في مسيرة البناء والإعداد التي بدأتها "فتح" منذ انطلاقتها.

ويتم عقد لقاءات دورية للمجلس تتناول العديد من القضايا الحيوية التي تعايشها الحركة للبحث فيها ونقاشها.