الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

د.احمد الطيبي في صنعاء يشيد بالمبادرة اليمنية

نشر بتاريخ: 29/03/2008 ( آخر تحديث: 29/03/2008 الساعة: 22:19 )
القدس -معا- قال النائب العربي في الكنيست الدكتور احمد الطيبي ان الفلسطينيين في الداخل بقدرون الجهود التي قام الرئيس اليمني علي عبد الله صالح في إخراج المبادرة اليمنية إلى النور وجهوده في إصلاح ذات البين بين الفصائل الفلسطينية في محاولة ترميم البيت الفلسطيني الذي تهدده مخاطر خارجية وداخلية على حد سواء.

واضاف الطيبي" لقد اكدنا ان العرب داخل الخط الاخضر في اسرائيل يدعمون المبادرة اليمنية ونتمنى على مؤتمر القمة العربية أن يتبنى هذه المبادرة التي من شانها إذا طبقت أن تؤدي إلى إعادة اللحمة والوحدة الوطنية بعد فترة الاقتتال".

هذا ما قاله الدكتور احمد الطيبي النائب العربي البارز في الكنيست ورئيس الحركة العربية للتغيير والذي اشغل سابقا منصب المستشار السياسي للرئيس الراحل ياسر عرفات للصحافه اليمنية فور وصوله مطار صنعاء الدولي حيث كان باستقباله د.احمد الديك سفير فلسطين في اليمن ومساعديه وكذلك خالد الجرموزي مدير العلاقات العامة في مؤسسة "كنعان لفلسطين" ومندوب وزارة الخارجية اليمنية.

وسيشارك النائب الطيبي في المهرجاتن المركزي بيوم الأرض الذي تقيمه جمعية "كنعان فلسطين" في العاصمة صنعاء بحضور رئيس الوزراء اليمني والعميد يحيى عبدالله صالح رئيس جمعية "كنعان لفلسطين".

والتقى النائب الطيبي الذي يرافقه وفد اعلامي عربي من الدخل بالعميد يحيى صالح في قيادة الاركان اليمنية حيث ناقشا اخر تطورات الوضع السياسي والقمة العربية بحضور د.نوح عبد السلام الاستاذ المعروف للتاريخ في جامعة صنعاء.

وقام النائب احمد الطيبي يرافقه الوفد الاعلامي من الداخل بجولة تعليمية في احياء مدينة صنعاء القديمة التي تعبق بالتاريخ العربي والاسلامي.