الخميس: 22/10/2020

تكريم البعثة الطبية الفلسطينية المرسلة لجمهورية غينيا

نشر بتاريخ: 25/01/2020 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 04:09 )
تكريم البعثة الطبية الفلسطينية المرسلة لجمهورية غينيا
رام الله- معا- نظمت مؤسسة بروسمي الخيرية والتي تشرف عليها السيدة الاولى لجمهورية غينيا الوفد الطبي الفلسطيني والمرسلة من طرف وزارة الخارجية الفلسطينية -الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي ، بالتعاون مع وزارة الصحة الفلسطينية، حيث إستمرت مدة البعثة لمدة أسبوع قام خلالها الأطباء الفلسطينيين بالتعاون مع الأطباء الغينيين بإجراء عدد من العمليات الجراحية والكشف على عدد كبير من المرضى بتخصصات العيون والطب الباطني والسكري والأطفال والنسائية وطب الأسرة والأوبئة ، حيث شكرت خلال كلمتها دولة فلسطين وخصوصا وزارة الخارجية الفلسطينية ممثلة بذراعها التنفيذي الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي وقدمت شكرها لسفير دولة فلسطين على تنظيم هذه البعثة .
وأشادت بالمجهود الجبار الذي بذله الأطباء الفلسطيني وبمستواهم المهني والاحترافي،كما وذكرت أنها ترتدي الزي التقليدي الفلسطيني (الثوب ) تعبيراً عن العرفان ، وحضر حفل التكريم عدد من الوزراء و السفراء العرب المعتمدين لدى غينيا .
وألقى رئيس الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي كلمة باسم الوفد الفلسطيني شكر فيها السيدة الاولى على تكريم الأطباء الفلسطينيين وعلى حسن الاستقبال .
وفي نهاية حفل التكريم جرى تبادل الهدايا التذكارية وتم توقيع اتفاقية تعاون مع مؤسسة السيدة الاولى الخيرية وقعها عن دولة فلسطين السفير الدكتور ثائر أبوبكر .